سياسة دولية

هذا ما قاله قائد القوة الجوية بالحرس الثوري عن "الكساسبة"

إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة أثار الرأي العام العربي وقتها - عربي21
إعدام الطيار الأردني معاذ الكساسبة أثار الرأي العام العربي وقتها - عربي21
تحدث قائد القوة الجوية بالحرس الثوري الإيراني العميد "أمير علي حاجي زاده" عن الضربة الصاروخية التي نفذها حرس الثورة ضد مواقع تنظيم الدولة وعلاقتها بالطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي أحرقته "داعش" حيا.

وقال قائد القوة الجوية بالحرس الثوري لوكالة تسنيم الدولية للأنباء إن "الضربة الصاروخية التي نفذها حرس الثورة مؤخرا ضد مواقع تنظيم الدولة في مدينة "دير الزور" السورية هي انتقام لدم الطيار معاذ الكساسبة الذي أحرقته "داعش" حيا.

وكشف العميد "أمير علي حاجي زاده" أنه شخصيا كان في غرفة قيادة عمليات الضربة الصاروخية، وعندما أصاب الصاروخ الثاني هدفه تسبب ذلك بأضرار في إحدى صهاريج الوقود ما أدى إلى تسرب الوقود إلى داخل إحدى الإنفاق واشتعال نيران واسعة.

اقرأ أيضا: عائلة الطيار الكساسبة غاضبة من "غرابيب سود".. لماذا؟

وأضاف قائلا: "كنت أتساءل في نفسي عن السبب وراء اندلاع كل هذه النيران الواسعة، لكن توصلت فيما بعد لنتيجة مفادها أن الله سبحانه وتعالى قدر أن يتم الأخذ بثأر الطيار الكساسبة الذي أحرقه "الدواعش" حيا في هذه العملية أيضا، وذلك إضافة إلى الأخذ بثأر شهداء الهجمات المسلحة في طهران".

وأوضح قائد القوة الجوية بالحرس الثوري قائلا: "عندما تم تعييني في عام 2009 التقيت بقائد الثورة الإيرانية، حينها كنت قد أوضحت لسماحته بعض الأمور، فأجابني سماحته في ذلك اليوم أن الأولوية بالنسبة لسماحته هي "دقة الصواريخ"".

وأضاف: "في ذلك اليوم لم نكن نتوقع أن يصل يوم ويتوجب علينا فيه استهداف هدف صغير أو عمارة لا تتعدى مساحتها عدة أمتار من مسافة 700 كيلومتر، لكن عند إجابتنا لأوامر قائد الثورة قلنا سمعا وطاعة".

وقام تنظيم الدولة باحتجاز الطيار الأردني معاذ الكساسبة منذ 24 كانون الأول/ ديسمبر 2014، بعد سقوط طائرته في مدينة الرقة السورية، وقامت بإعدامه حرقا سنة 2015.

التعليقات (3)
حفيد الحسن (ع)
الخميس، 20-07-2017 04:36 م
اسلوب رخيص وزائف من هذا الفارسي المجوسي الصفوي... عبد لعبد الله بن ابي سبا اليهودي مؤسس دينه ودين الشيعة الروافض ..الان يريد ان يقول لنا مجوس ايران ينتقمون لدماء اهل السنة...اذهب يا كلب يا مجوسي..وحاول الضحك على غيرنا...اسلوب حقير من ايراني حقير...عسى الاردن يسمح لقوافل الفرس المجوس ومعهم كلاب ايران في العراق ..لخلق اجواء اللطمية .. والعويل ..والصراخ على قبر سيدنا جعفر بن ابي طالب...ثم البدء باستعمار الاردن عن طريق التودد الزائف..وبحيث يبدا الاردن بالسماح لهم بالاقامة والتغلغل بحجج كاذبة... والاستثمار الايراني من اموال العراق المسروقة ...ومع مرور الزمن يتم طرد العرب من المناطق المحاذية لفلسطين المحتلة وتوطين الشيعة ...وبهذا يتم اداء المهمة الايرانية الشيعية الصفوية المجوسية بتامين الحدود لما يسمى بدولة اسرائيل واعلان الشيعة انفسهم كحامي لليهود ..كما فعلوا بجنوب لبنان ومناطق في سوريا.
كساسبة
الخميس، 20-07-2017 03:20 ص
هذا هو التعريص بعينه سواء من المجوس او منكم
غسان غلاينه
الأربعاء، 19-07-2017 08:28 م
تعاطف المجوس مع الكساسبة و امثاله يؤكد ان هؤلاء الضباط و الجنود ليسوا من ملتنا، ولو كانوا اقرباء بالدم.