سياسة عربية

محلل: دول عربية ضغطت لإدخال المستوطنين للأقصى (شاهد)

المحلل السياسي قال إن هذه الدول هددت الحركة الإسلامية في فلسطين- أ ف ب
المحلل السياسي قال إن هذه الدول هددت الحركة الإسلامية في فلسطين- أ ف ب
كشف محلل سياسي فلسطيني في لقاء تلفزيوني، الجمعة، عن ضلوع أربع دول عربية في التهديد والضغط على الحركة الإسلامية في فلسطين للسماح باقتحام المستوطنين اليهود للمسجد الأقصى.

وقال الأكاديمي والمحلل السياسي نشأت الأقطش في حديث لقناة "الجزيرة" إن "أربع دول عربية وازنة في المنطقة من ضمنها مصر والسعودية والإمارات اتصلوا بقيادات الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني قبل حدوث أزمة المسجد الأقصى، وهددوهم وضغطوا عليهم أن يسمحوا لليهود المستوطنين باقتحام الأقصى".

وأضاف أن الشعب الفلسطيني في القدس يعرف الحقيقة ومن وقف معه ومن بقي يتفرج وينتظر، لافتا إلى أن دولة عربية (لم يسمها) تدخل أموالا إلى القدس لشراء عقارات لجمعيات يهودية.

وأشار الأقطش إلى أن الفلسطينيين في الداخل يعرفون أن دولا عربية (لم يسمها) تقوم بعملية السمسرة لسرقة الأراضي من الفلسطينيين وبيعها إلى اليهود.

يشار إلى أن الحركة الإسلامية كانت قد كشفت في وقت سابق وعلى لسان رئيسها الشيخ رائد صلاح ونائبه كمال الخطيب، تورط دولة الإمارات العربية المتحدة بدفع أموال لشراء عقارات للمستوطنين اليهود عبر عدد من الجمعيات.





التعليقات (2)
غسان غلاينه
السبت، 29-07-2017 09:03 م
الدولة الرابعة هي بلا شك الاردن، و لم يذكرها الضيف لأنه من السهل جداً فهمها.
امازيغي سني
السبت، 29-07-2017 06:25 م
الحمد لله ان الله فضح الاعراب المتاجرون بالقضية الفلسطينية انهم يشترون باموالهم اراضي فلسطينية ويقدمونها كهدية لابناء عمومتهم من بني صهيون