سياسة عربية

الملك سلمان ينفق 100 مليون دولار باصطيافه في المغرب (صور)

الملك سلمان ذهب إلى المغرب للاصطياف بوفد ضم أكثر من ألف شخص- واس
الملك سلمان ذهب إلى المغرب للاصطياف بوفد ضم أكثر من ألف شخص- واس
كشفت صحيفة "إندبندنت"، الاثنين، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز أنفق 100 مليون دولار (77 مليون جنيه إسترليني) في عطلته الصيفية السنوية بالمملكة المغربية.

وفي تقرير لها ترجمته "عربي21" قالت"إندبندنت" إن رئيس الوزراء المغربي سعد الدين عثماني استقبل الملك عبد الله في تموز/ يوليو الماضي بينما كان في طريقه إلى قصر الصيف الذي تبلغ مساحته 74 فدانا.

وقد وصل الملك سلمان لقضاء عطلة سنوية مع وفد يضم أكثر من ألف شخص، وفقا لما ذكرته صحيفة "هآرتس". وتم حجز فنادق الأكثر فخامة في المدينة للوزراء والمستشارين والأقارب.

وفي عام 2016، تم القيام بأعمال تجديد واسعة النطاق في الممتلكات، بما في ذلك إضافة مبان جديدة ومهابط لطائرات الهليكوبتر وخيمة كبيرة للترفيه عن الضيوف.

إقرأ أيضا: عاهل المغرب يزور الملك سلمان في مقر إقامته بطنجة

وذكرت صحيفة "لا فانغارديا" الإسبانية أن زيارة هذا العام تحظى بالترحيب للاقتصاد المحلي ومن المتوقع أن تمثل العطلة 1.5 في المائة من إيرادات السياحة الخارجية للبلاد.

وفي الصيف الماضي، رافقت 100 مركبة من مرسيدس الأسود و الرينج روفرز الملك وفريقه الملكي في جميع أنحاء المدينة، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز".

ويضم مجمع "تانجير" المترامي الأطراف بالقرب من "كيب سبارتيل"، فوق شواطئ جبيليا، مرافقه الطبية الخاصة ومطاعمه الفاخرة.

ويمتلك الملك سلمان ممتلكات في جميع أنحاء العالم بما في ذلك العديد من الشقق في باريس، وقصر على "كوت دازور" في فرنسا وقصر في ماربيا.

لكن المنتجع الصيفي في طنجة يقال إنه المفضل لديه، من بين العديد من العقارات في جميع أنحاء العالم.

ونشرت "إندبندنت" صورا قالت إنها للمجمع في مدينة طنجة المغربية الذي قضى فيه الملك سلمان عطلته الصيفية.




التعليقات (0)

خبر عاجل