سياسة عربية

صالح يرد على تقارير الخلاف مع الحوثي بإرسال مقاتلين للجبهات

إعلان صالح جاء في خطاب وجهه لأنصاره في صنعاء الخميس- ناشطون
إعلان صالح جاء في خطاب وجهه لأنصاره في صنعاء الخميس- ناشطون
أعلن الرئيس اليمني المخلوع، علي عبدالله صالح أنه سيرسل إلى جبهات القتال عشرات الآلاف من أنصاره، في خطوة خالفت توقعات مراقبين بتغير في مسار صالح السياسي وتحالفه مع الحوثيين بعد تصعيد بالاتهامات بين الطرفين.

جاء ذلك في خطاب ألقاه صالح الخميس أمام أنصاره الذين تجمعوا في ميدان السبعين بصنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الذي يتزعمه.

وقال صالح الذي ألقى الخطاب من وراء ستار زجاجي، إن استمرار الحرب "هو من أجل التجزئة وشرذمة الوطن" بقيادة من اعتبرهم "الشرذمة الباغية والخائنة والعميلة الموجودة خارج البلد"، في إشارة منه إلى القوى السياسية المؤيدة للحكومة الشرعية. 

وأشار إلى أن جناحه بحزب المؤتمر "مستعد لتعزيز الجبهات بعشرات الآلاف من المقاتلين الشباب والعسكريين قولا وعملا"، مطالبا في ذات الوقت بـ"حكومة إنقاذ" غير المعترف بها في صنعاء.


وأكد الرئيس المخلوع أن حزب المؤتمر الشعبي العام "تنظيم سياسي يواجه العدوان والمؤامرات منذ العام 2011"، في إشارة منه إلى تاريخ انطلاق ثورة فبراير التي أجبرته على التنحي عن الحكم في العام التالي. 

يذكر أن تقارير كانت تحدثت عن خلافات حادة بين الحوثيين وعلي عبد الله صالح، على خلفية وصف الأخير اللجان الشعبية التابعة للحوثيين بالميليشيا، وهو ما ردت عليها اللجان ببيان وصفت فيه صالح بالمخلوع.
التعليقات (0)