سياسة دولية

الدوحة وأنقرة تعلنان توقيف متهمين بقرصنة "الأنباء القطرية"

الدوحة أعلنت مسبقا امتلاك أدلة تشير ألى أن عملية القرصنة تمت من دولة الإمارات- أرشيفية
الدوحة أعلنت مسبقا امتلاك أدلة تشير ألى أن عملية القرصنة تمت من دولة الإمارات- أرشيفية
أعلن كل من النائب العام القطري علي بن فطيس المرّي ووزير العدل التركي عبد الحميد غُل، الجمعة اعتقال 5 أشخاص يشتبه بتورطهم بعملية القرصنة التي استهدفت وكالة الأنباء القطرية في أيار/ مايو الماضي.

وأوردت قناة الجزيرة الخبر بشكل عاجل دون تفاصيل إضافية، علما أن وسائل إعلام تركية ذكرت أن المرّي يقوم بزيارة إلى تركيا الجمعة، حيث أشار وزير العدل التركي في مؤتمر صحفي أنه سيناقش مع المسؤول القطري التعاون القضائي بين البلدين.

بدوره قال المري إن السلطات القطرية "بدأت فتح التحقيقات في دولة قطر وخارجها حول هذه الجريمة، وأرسلت دول صديقة للمساعدة في هذا الموضوع"، منوها بأن السلطات التركية "تحقق مع المتورطين الآن وسوف يتم الإعلان عن النتائج عند نهاية التحقيقات".

وكانت قطر أعنت في وقت سابق أن لديها أدلة تثبت أن عملية القرصنة تمت من دولة الإمارات، في حين سبق أن ألمح مسؤولون أتراك إلى دور لأبو ظبي في المحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا العام الماضي. 

واندلعت الأزمة الخليجية في حزيران/يونيو الماضي بعد ان اعتمدت وسائل إعلام سعودية وإماراتية على تصريحات مفركية لأمير قطر بثتها وكالة الأنباء القطرية بعد اختراقها، قبل أن تقوم السعودية والإمارات والبحرين ومصر بقطع العلاقات الدبلوماسية مع الدوحة وفرض حصار عليها.

التعليقات (1)
عبدالمحسن صالح
الجمعة، 25-08-2017 03:09 م
الله يفضح الخون في الامارات العبرية الصهيوينة ، الله ينتقم منهم و يوقعهم في شر اعمالهم