سياسة عربية

قرقاش يتهم قطر بدق إسفين بين السعودية والإمارات

جيتي
جيتي
هاجم وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، قطر، واتهمها بمحاولة "دق إسفين الخلاف بين الرياض وأبوظبي؛ عبر طرحها الإعلامي الساذج".

وقال قرقاش، في تغريدات له على "تويتر": "المتابع للإعلام القطري يرى عودة ساذجة للعمل ضد الجبهة السعودية الإماراتية عبر استقصادنا، الطرح مؤسف؛ لأنه لن ينجح، ولأنه يتجاهل أساس المشكلة".

وتابع: "على الشقيق المرتبك أن يعي أن الأزمة ليست مصطنعة، بل نتيجة لدعمه التطرف، والتآمر على استقرار جيرانه، هي أزمة سياسية حقيقية علاجها غير إعلامي".

وقال إن بلاده تسعى "إلى حل حقيقي يقي المنطقة شر سياسات أتت على الخليج والعرب بالفوضى والعنف، والسعودية محل النفس في بحثنا المشترك عن حل".

وطالب قرقاش الدوحة بالكف عن "المناورة، بعد أن باعت سيادتها بخسا، وأن تتعامل ظاهرا وباطنا بشفافية، فلا سبيل غير ذلك، وأقصر الطرق الصراحة مع الرياض".

وعلقت السعودية السبت أي حوار مع قطر، متهمة إياها "بتحريف الحقائق"، بعد أن أشار تقرير إلى أن اتصالا هاتفيا بين أمير قطر وولي العهد السعودي أدّى إلى انفراجة في الأزمة.

وذكرت وسائل الإعلام الرسمية في البلدين أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تلقى اتصالا هاتفيا من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يوم الجمعة، وأنهما ناقشا الخلاف.

وكانت السعودية والإمارات ومصر والبحرين قطعت العلاقات الدبلوماسية مع قطر في الخامس من حزيران/ يونيو، وعلقت مسارات النقل الجوي والبحري مع أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال في العالم. وتستضيف قطر أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في المنطقة.
التعليقات (3)
الفاتح
الأحد، 10-09-2017 07:51 م
الخازوق مدقوق من زمان ما باقي الا تقعدوا عليه وهو ليس ببعيد قررررربببببتتتت
سفيان
الأحد، 10-09-2017 11:35 ص
كل مسلم شريف يتمنى ذلك .لانكما شوهتما صورة الاسلام والمسلين في العالم .من اجل الوصول الى كرسي الحكم .
منير
الأحد، 10-09-2017 04:32 ص
السعودية اصبحت إمارة إماراتية تأخذ اوامرها من أبو ظبي. السعودية اصبحت تُقاد من الامارات وان الحال سيكون اسوء اذا ما اصبح ابن سلمان ملكا لأجل ذلك محمد بن زايد ينتظر بفارغ الصبر ساعة تتويج ابن سلمان ملكا حينها ستتزوج السعودية من الامارات وتحل الكوارث الحقيقية على الامة.