رياضة دولية

لماذا غيرت رابطة "الليغا" موعد إجراء كلاسيكو البارسا والريال؟

ومن أسباب التغيير في موعد هذه المباراة ارتباط ريال مدريد بكأس العالم للأندية- فايسبوك
ومن أسباب التغيير في موعد هذه المباراة ارتباط ريال مدريد بكأس العالم للأندية- فايسبوك
قررت رابطة الدوري الإسباني إجراء مباراة كلاسيكو الذهاب لحساب الجولة 17 من منافسات "الليغا" بين ريال مدريد وبرشلونة على ملعب "سنتياغو بيرنابيو" يوم السبت 23 كانون الأول/ ديسمبر الساعة 13:00 بالتوقيت المحلي.

وذكر خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني في تصريحات لإذاعة أوندا سيرو الإسبانية أن اختيار توقيت المباراة في منتصف اليوم تقريبا جاء لجذب كمية أكبر من المشاهدين في السوق السيوية.

وكان من المفترض أن تقام المواجهة بالعشرين من الشهر المذكور في منتصف الأسبوع بصحبة المباريات الأخرى المقررة في المرحلة السابعة عشرة التي تسبق عطلة الأعياد، لكن رابطة الدوري أرجأتها إلى يوم السبت، أي في اليوم الذي يسبق ليلة عيد الميلاد.

ومن أسباب التغيير في موعد هذه المباراة ارتباط ريال مدريد بكأس العالم للأندية المقررة في الإمارات بعد إحرازه دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي والثانية عشرة في تاريخه، لاسيما في حال تأهل النادي الملكي إلى نهائي البطولة التي تقام بين 6 و16 كانون الأول/ديسمبر.

وفي ظل طموح الدوري الإسباني بمنافسة نظيره الإنكليزي من حيث الاهتمام العالمي وعائدات حقوق النقل التلفزيوني، أجرى تيباس ورابطة الدوري تعديلات على موعد انطلاق المباريات، مع الأخذ في عين الاعتبار السوق الآسيوية.

وفي ظل هذه الاستراتيجية الجديدة، اضطر ريال مدريد إلى خوض مباراته ضد ليفانتي (1-1) ظهر السبت، وذلك تزامنا مع القمة المرتقبة في الدوري الإنكليزي بين مانشستر سيتي وليفربول (5-0).
التعليقات (0)

خبر عاجل