سياسة عربية

وزير خارجية البحرين يقرّ بحصار قطر ويعلن مقاطعة قمة الخليج

خالد بن أحمد هاجم قطر وقال إن مجلس التعاون الخليجي لا يتشرف بأن تكون الدوحة عضوا فيه- أرشيفية
خالد بن أحمد هاجم قطر وقال إن مجلس التعاون الخليجي لا يتشرف بأن تكون الدوحة عضوا فيه- أرشيفية

اعترف وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد، بحصار قطر من قبل بلاده، والمملكة العربية السعودية، والإمارات.

 

وفي تغريدة على حسابه عبر "تويتر"، قال خالد بن أحمد: "نظرا لما يأتي من قطر من سياسة مارقة وشر مستطير يهدد أمننا القومي، اتخذت دولنا خطوة مهمة بمقاطعة قطر وحصارها، علّها تثوب إلى رشدها".

 

وتأتي تغريدة خالد بن أحمد، بعد نحو ستة شهور من إصرار الدول الثلاث إضافة إلى مصر، بأن إجراءاتها ضد قطر، هي مقاطعة، وليست حصارا.

 

وفي السياق ذاته، أعلن خالد بن أحمد أن البحرين ستقاطع قمة الخليج المقبلة في الكويت، في حال لم تغير الدوحة من سياساتها.

 

وأضاف "إن كانت قطر تظن أن مماطلتها وتهربها الحالي سيشتري لها الوقت حتى قمة مجلس التعاون القادمة، فهي مخطئة. فإن ظل الوضع كما هو فهي قمة لن نحضرها".

 

وتابع: "عدم تجاوب قطر مع مطالبنا العادلة بوقف تآمرها المستمر على دولنا، يثبت أنها لا تحترم مجلس التعاون وميثاقه و معاهداته التي وقعت عليها".

 

وأردف قائلا: "لن تحضر البحرين قمة وتجلس فيها مع قطر، وهي التي تتقرب من إيران يوما بعد يوم، وتحضر القوات الأجنبية، وهي خطوات خطيرة على أمن دول مجلس التعاون".

 

وبحسب خالد بن أحمد، فإن "الخطوة الصحيحة للحفاظ على مجلس التعاون، هي تجميد عضوية قطر في المجلس، حتى تحكم عقلها وتتجاوب مع مطالب دولنا، وإلا فنحن بخير بخروجها من المجلس".

 

وختم قائلا، بأن قطر "دولة لا تحترم شعبها، وهم أهلنا، وتهين شيوخ العرب مثل طالب ابن شريم، وابن شافي، وغيرهم"، معتبرا أن قطر "لا تستحق شرف الانتماء إلى مجلس التعاون".

 

يذكر أن قمة الخليج كان من المقرر عقدها في كانون أول/ ديسمبر المقبل بالكويت، إلا أن جميع المؤشرات تتجه نحو إلغائها.

 

نظرا لما يأتي من قطر من سياسة مارقة وشر مستطير يهدد أمننا القومي، اتخذت دولنا خطوة مهمة بمقاطعة قطر وحصارها؛ علها تثوب إلى رشدها

 

عدم تجاوب قطر مع مطالبنا العادلة بوقف تآمرها المستمر على دولنا، يثبت انها لا تحترم مجلس التعاون وميثاقه ومعاهداته التي وقعت عليها

التعليقات (5)
سعيد
الإثنين، 30-10-2017 08:04 م
عندما تنطق الشياطين على الطاهرين قطر واميرها
صالح محمد
الإثنين، 30-10-2017 02:29 م
انتم تهدمون مجلس التعاون بأيدكم واظن ان قطر خرجت ستخرج معها الكويت وعمان ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
سمير
الإثنين، 30-10-2017 12:36 م
متى كان لبلدك دور في الاحداث .وما هو وزنك .انت اسم مجرور دائما .لايحق لك ان تنبح .لو عاد ابن سلمان الى صوابه ماذا تقول انت وبلدك .
علي
الإثنين، 30-10-2017 09:25 ص
لا اعرف هذه الجزيره التابعه لم يعطها اي الدول من التي تحاول حل الازمه اي اهتمام حتى اسمها لايذكر لماذا بين فتره وفتره يقوم هذالكيس بالظهور ليقول نحن موجودين حتى اسم جزيرتك غير موجوده اومعترف فيها ان لكم ايصوت في هذه الازمه تم تهميشكم من الجميع حتى دول الحصار يعتبروكم صفر على الشمال تتكلم عن ايران 70% من شعبك شيعه من اصول ايرانيه اقتصادكم يتحكم فيه ايرانيين عندما ييتدخل جاهل قزم في شؤن العمالقه يأتيه الرد من حيث لايحتسب رد المليار دولار الي اخذتها قبل الازمه بشهور شحات كان فايت بيغني من جنب السوق سرق الاموال وقال ركبوني توكتك اكبر لجنبي السور ياكيس القمامه ماحد درى عنكم
طارق الحضرمي
الإثنين، 30-10-2017 08:56 ص
الإشارة إلى تجميد عضوية قطر في المجلس هو جس نبض للكويت و السلطنة و لعل هذا هو الهدف من إطلاق مجموعة التغريدات, و إذا صح هذا معناه أن دول المقاطعة لا تقف على أرضية ثابتة. فهل يمكن أن تفكر دول المقاطعة بهذه السذاجة (إن صح التوقع ) إنتظار موفقة الكويت و السلطنة لاجتياح قطر؟

خبر عاجل