سياسة دولية

بعد انتقاده روحاني.. الحريري يستقبل مستشار خامنئي ببيروت

ولايتي وصف لقاءه بالحريري بـ"الجيد والإيجابي"- الوكالة الوطنية للأنباء
ولايتي وصف لقاءه بالحريري بـ"الجيد والإيجابي"- الوكالة الوطنية للأنباء

قالت الوكالة الوطنية للأنباء اللبنانية الرسمية، إن رئيس الحكومة سعد الحريري استقبل الجمعة في مقر الحكومة ببيروت علي أكبر ولايتي، مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية، وسفير طهران في بيروت محمد فتحعلي. 


وفيم لم يصدر عن الحريري أي تصريح، نقلت الوكالة عن ولايتي قوله بعد اللقاء: "أجرينا لقاء جيدا وإيجابيا وبناء وعمليا مع الرئيس الحريري، خصوصا أن العلاقات الإيرانية- للبنانية دائما بناءة وجيدة، وإيران تدعم وتحمي دائما استقلال لبنان وقوته وحكومته، وهي تحفز وترحب بذلك".


وأشاد ولايتي حسب الوكالة بـ"الرئيس الحريري والحكومة والشعب ونهنئهم بالانتصارات التي تحققت في الآونة الأخيرة في مواجهة القوى الإرهابية، ونتمنى المزيد من التوفيق والنجاح"، معتبرا أن "تشكيل حكومة ائتلافية بين 14 آذار و8 آذار يشكل انتصارا ونجاحا كبيرا ومباركا للشعب اللبناني".

 

اقرأ أيضا: صحيفة لبنانية: قرار سعودي للمواجهة مع حزب الله

ويأتي لقاء ولايتي بالحريري، بعد أيام على تصريحات للأخير، انتقد فيها ما جاء على لسان الرئيس الإيراني حسن روحاني، قال فيها إنه "لا يمكن في العراق وسوريا ولبنان وشمال إفريقيا والخليج القيام بأي خطوة مصيرية دون إيران".


ورد الحريري حينها على الرئيس الإيراني عبر حسابه في تويتر بالقول، إن "قول روحاني ألا قرار يتخذ في لبنان دون إيران قول مرفوض ومردود لأصحابه"، مضيفا أن "لبنان دولة عربية مستقلة لن تقبل بأية وصاية وترفض التطاول على كرامتها".


التعليقات (0)

خبر عاجل