علوم وتكنولوجيا

ميزة بأجهزة أبل يمكنها الكشف عن ما تحت ملابسك.. كيف ذلك؟

تشرح شركة آبل على موقعها الإلكتروني أن "صورك هي ملكك وحدك" - جيتي
تشرح شركة آبل على موقعها الإلكتروني أن "صورك هي ملكك وحدك" - جيتي

كشفت صحيفة "تيلغراف" البريطانية عن ميزة موجودة في أجهزة "أبل" لم تكن معروفة سابقا، يمكنها تصنيف الصور اعتمادا على قطعة ملابس للمرأة.


وقالت الصحيفة في التقرير الذي اطلعت عليه "عربي21"، إن فتاة تدعى " ellieeewbu”" على موقع تويتر اكتشفت ذلك عندما كتبت في خانة البحث في الصور "حمالة صدر".


وكتبت باستغراب: "انتبهن يا فتيات، اذهبن إلى صوركن وابحثن عن (حمالة صدر). لماذا يحتفظ أبل بالصور وينشئ لها مجلدات خاصة؟!".

 

ATTENTION ALL GIRLS ALL GIRLS!!! Go to your photos and type in the ‘Brassiere’ why are apple saving these and made it a folder!!?!!?????????

 


وتمّ مشاركة تغريدة ellieeewbu حوالي 30 ألف مرة.


وعلى إثر ذلك أطلقت مغردات قلقات تحذيرات حول ميزة عرض أبل صور حميمة لهم.


وكتبت إحدى المستخدمات أنها عندماشاهدت ما تحفظه أبل، شعرت بالخوف قليلا، متسائلة عن كيفية منع حدوث ذلك، مشيرة إلى أن الأمر يمثل انتهاكا خاصا لها.

 



وتستدرك الصحيفة بالقول إنه "في الحقيقة فإن أجهزة أبل لا تحتفظ بهذه الصور في مكان محدد، بل يتم تخزينها فقط محليا على الجهاز".


والأمر لا ينطبق فقط على حمالات الصدر، فهناك العديد من الكلمات الأخرى التي يمكن لـ"آيفون" تمييزها واستخراج الصور المطابقة لها، فمثلا عند البحث عنها في ملفات الصور، منها "الطعام و"الحيوانات " و"غروب الشمس" على سبيل المثال.

 

بدورها تشرح شركة آبل على موقعها الإلكتروني أن "صورك هي ملكك وحدك".

وقالت إنه "تم تصميم نظام التشغيل IOS للاستفادة من المعالج القوي الموجود في كل من آيفون و إيباد، لذلك عند البحث عن الصور الخاصة بك، على سبيل المثال، يتم التعرف على الوجهوالأشيا التي تخصك".

التعليقات (0)