القدس

اعتصام مفتوح أمام سفارة واشنطن بعمّان تضامنا مع القدس

قوات الأمن الأردنية تحيط بالسفارة الأمريكية لمنع المحتجين من الاقتراب منها- جيتي
قوات الأمن الأردنية تحيط بالسفارة الأمريكية لمنع المحتجين من الاقتراب منها- جيتي

قرر مواطنون أردنيون وفعاليات حزبية وشعبية تحويل الاعتصام أمام السفارة الأمريكية في عمان إلى اعتصام مفتوح، يوميا من الساعة الواحدة ظهرا وحتى منتصف الليل؛ احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأربعاء الماضي، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، والاعتراف بها عاصمة لـ"إسرائيل".

ولم تمنع درجات الحرارة المتدنية عشرات الأردنيين من الاعتصام لليوم الرابع على التوالي؛ احتجاجا على القرار، والمطالبة بإغلاق السفارة الإسرائيلية، واستدعاء القائم بأعمال السفير الأمريكي في عمان، وتسليمه مذكرة احتجاج.
 
وهتف المشاركون: "بالروح بالدم نفديك يا أقصى… الشعب يريد تحرير فلسطين… لا سفارة أمريكية على أرض أردنية… الموت الموت لإسرائيل".

ودعا ناشطون عبر شبكات التواصل الاجتماعي إلى إعادة تسمية شارع السفارة الأمريكية بالعاصمة عمّان بشارع "القدس العربية"، ردا على القرار الأمريكي.

وطالبت نقابة المحامين الأردنيين من أعضائها التوقف عن المرافعة في المحاكم الأحد، من الساعة 11 حتى الساعة 12، احتجاجا على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

بينما دعا تجمع "اتحرك" إلى تفعيل مقاطعة المنتجات الأمريكية والصهيونية الداعمة للكيان الصهيوني، ويطالب الحكومة الأردنية بإعادة النظر بالعلاقات مع العدو الصهيوني.

وقال التجمع، في بيان صحفي، إن "الكيان الصهيوني يستمد صموده من قوته الاقتصادية، سلاحه وجيشه وتمدد المستوطنات وغيرها من اقتصاده القوي، فيجب علينا فعليا تفعيل المقاطعة الاقتصادية الجادة والملتزمة، فهي الحل المؤثر دوليا ومباشرة على الكيان، بجانب المقاومة والنضال الشعبي".

مؤكدا أن "كل منتج يدعم الكيان الصهيوني ويمول مليشيات الإرهاب الصهيونية يجب مقاطعته، بالإضافة لمقاطعة الفعاليات الثقافية والعلمية والرياضية والاجتماعية المطبعة مع الكيان الصهيوني.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل