سياسة عربية

مجدلاني: سنزور الصين ولا علاقة لنا بالوفد الإسرائيلي

مجدلاني: زيارة الوفد تأتي في إطار سلسلة الاتصالات واللقاءات الفلسطينية مع كل الدول الكبرى- جيتي (أرشيفية)
مجدلاني: زيارة الوفد تأتي في إطار سلسلة الاتصالات واللقاءات الفلسطينية مع كل الدول الكبرى- جيتي (أرشيفية)

نفى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد مجدلاني ما أوردته صحيفة إسرائيلية الاثنين بشأن توجه وفد فلسطيني-إسرائيلي مشترك إلى الصين بدعوة من الخارجية الصينية.


وفي تصريح خاص لـ"عربي21" قال مجدلاني وهو أحد أعضاء الوفد الفلسطيني المتوجه إلى الصين: "نحن مدعوون لزيارة الصين بالدرجة الأساسية"، وأكد أن "زيارة الوفد الإسرائيلي إلى الصين، تخص الجانب الصيني ولا تخصنا".


وبشأن وجود لقاء مشترك بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي قال الوزير الفلسطيني السابق إنه "لا يوجد لقاء مشترك، كما أننا لم نبلغ من الجانب الصيني مطلقا"، لافتا إلى أن "الزيارة التي سيقوم بها الوفد، تأتي في إطار سلسلة الاتصالات واللقاءات الفلسطينية مع كل الدول الكبرى".


وأضاف الوزير أن الزيارة "تهدف إلى حشد الدعم والتأييد، ومناقشة فكرة تشكيل إطار دولي لرعاية العملية السياسية بديلا عن الرعاية الأمريكية؛ المنفردة والمنحازة لإسرائيل"، كاشفا في ذات الوقت أن "الوفد الفلسطيني سيزور موسكو أيضا".


وكانت صحيفة هآرتس الإسرائيلي كشفت الاثنين عن وفد فلسطيني-إسرائيلي مشترك "من المتوقع أن يتوجه إلى الصين نهاية الأسبوع الحالي بدعوة من الخارجية الصينية"، مضيفة أنه "سيلتقي بوزير الخارجية الصيني في العاصمة الصينية الخميس".

التعليقات (0)

خبر عاجل