سياسة عربية

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "القدس توحدنا"

مصر شهدت مظاهرات واسعة تضامنا مع القدس المحتلة- أرشيفية
مصر شهدت مظاهرات واسعة تضامنا مع القدس المحتلة- أرشيفية

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب في مصر، إلى استمرار الفعاليات الداعمة للقدس في أسبوع ثوري جديد بعنوان "القدس توحدنا"، رفضا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل"، ونقل سفارة بلاده إليها.


وقال التحالف في بيان له الجمعة: "تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة بأغلبية كبيرة لصالح مشروع قرار تركي يمني يدين نقل السفارة الأمريكية للقدس، ويطالب ترامب بإلغائه، هو انتصار دبلوماسي معنوي كبير للقضية الفلسطينية بشكل عام ولعروبة القدس بشكل خاص".

 

وأضاف: "تحدت غالبية دول العالم (128 دولة) تهديدات ترامب، ومندوبته في الأمم المتحدة التي راحت ترعد وتهدد بقطع الدعم الأمريكي عن الأمم المتحدة، وعن كل دولة تصوت لصالح القرار، ومع ذلك لم يصوت لصالح الولايات المتحدة سوى 8 دول غالبيتها من الدول الصغيرة وغير المعروفة".


وتابع التحالف: "هذا الموقف الدولي نتيجة طبيعية للهبة العربية والإسلامية دفاعا عن القدس التي جسدتها المظاهرات المليونية في غالبية الدول العربية والإسلامية"، مشيدا بـ"هذه الهبة التي شجعت دول العالم على تحدي الغطرسة الأمريكية".


وأكد تحالف دعم الشرعية أن قضية القدس أظهرت مجددا "روح الوحدة بين الشعوب العربية والإسلامية بعد أن حاول حكامها إشغال هذه الشعوب بأزماتها المحلية، وقد أضافت القدس إلى هذه الوحدة الشعبية العربية الإسلامية تضامنا دوليا كبيرا، وهكذا أصبحت القدس هي عنصر التوحيد للعرب والمسلمين وكل الشعوب الحرة في العالم".

التعليقات (0)

خبر عاجل