سياسة عربية

إسرائيل ترد على دعوات مقاطعتها بكاريكاتير مسيء (صورة)

هل ترد السعودية على الكاريكاتير المسيء؟ - جيتي
هل ترد السعودية على الكاريكاتير المسيء؟ - جيتي

وصفت وزارة الخارجية الإسرائيلية مقاطعي إسرائيل بـ"البغال"، وذلك في كاريكاتير نشرته على صفحة "إسرائيل بالعربية" التابعة للخارجية، على موقع تويتر.

وجاءت التغريدة بعد يوم واحد من منع المملكة العربية السعودية دخول رياضيين يحملون الجنسية الإسرائيلية إلى الأراضي السعودية، للمشاركة في بطولة الشطرنج.

 

اقرأ أيضا: يديعوت: الرياض رفضت مشاركة 3 وفود ببطولة دولية للشطرنج

وفي الكاريكاتير الذي نشرته الصفحة يظهر مواطن عربي يركب بغلا وهو يقول: "إنني أقاطعك يا إسرائيل"، فيرد عليه البغل الذي يركبه بقوله: "عنيد كالبغل".

وكتبت: "آن الأوان للتعاون بين إسرائيل وجاراتها بهدف بناء مستقبل مشرق لدول المنطقة بدلا من المقاطعة والبقاء في العصور الوسطى".

يذكر أن الصفحة مرتبطة مباشرة بموقع وزارة الخارجية الذي يديره نظام الخدمات الحكومية المتيسرة، وهو وحدة داخل سلطة الحوسبة الحكومية تخضع لديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي.

 

 

pic.twitter.com/nx7h1RZF17

 

التعليقات (6)
محمد يعقوب
الإثنين، 25-12-2017 06:27 م
أتمنى أن يشاهد المطبعين العرب نظرة إسرائيل لهم. بغال لا أكثر
خيرية احمد
الإثنين، 25-12-2017 04:53 م
الشعب الفلسطيني ليس الهنود الحمر ، و لن تقوم اية علاقات مع اسرائيل حتى تعود الاراضي العربية المحتلة و حتى يعود المهجرين لبيوتهم و أراضيهم و لا للتطبيع حتى و ان خاننا حكامنا مؤقتا لان المستقبل للشعوب و القدس عربية إسلامية كل القدس و ما ضاع حق وراءه مطالب ، و نصرنا بالله سبحانه و ليس بالعتاد و لا العدة هذا ايماننا بقضيتنا و عهدا علينا جيلا بعد جيل، و الحرية و السلام لرعد التميمي و كل أطفال فلسطين المسجونين و المحرومين من الطفولة ، قال تطبيع و زيارات قال
عربي بلا هوية
الإثنين، 25-12-2017 04:00 م
ما وضعنا في هذا التخلف و هذه الصورة المزرية التي يتندر العالم عليها الا حكامنا الخونة الجواسيس، و لا أبريء الشعوب التي ترسل ابناءها لخدمة هؤلاء الحكام كجنود في جيوش لا تحمي الا كرسي الحاكم.
Ibrahim Idris
الإثنين، 25-12-2017 02:13 م
ماذا لدى اسرائيل لتعطيه للعرب حتي يكونوا لبناء غد مشرق!! إسرائيل التى تعيش على قدى أمريكا!!
علي النويلاتي
الإثنين، 25-12-2017 01:36 م
إن أكبر خدمة للدول والشعوب العربية هي أن توقفوا إحتلالكم وإجرامكم وعدوانكم ومطامعكم الإستعمارية في عالمنا العربي، وتعترفوا بحقوق الشعب الفلسطيني وحق من طردتموهم من بيوتهم ومدنهم وقراهم العودة إلى وطنهم وإعادة أملاكهم التي سرقتموها لهم والتعويض لهم حسب القانون والدولي والقرارات الدولية التي تطالبكم بذلك.