سياسة دولية

شاهد فعاليات اليوم الذي صدم الحكومة الإيرانية (فيديو)

الاحتجاجات تركزت في مدن شيراز وخرم آباد وكرمان شاه الإيرانية التي تقطنها أغلبية كردية- وكالات
الاحتجاجات تركزت في مدن شيراز وخرم آباد وكرمان شاه الإيرانية التي تقطنها أغلبية كردية- وكالات

خرجت مظاهرات حاشدة في عدة مدن إيرانية، احتجاجا على الغلاء المعيشي، والفقر، والبطالة، إضافة إلى التدخل في حرب سوريا، التي يتهمها المتظاهرون بالإضرار باقتصاد البلاد.

 

ونشر حساب "iranwire" الإخباري، مشاهد من المظاهرات التي وصفها بأنها "صدمت" الحكومة الإيرانية.

 

وقال الحساب إن هذه المشاهد قام بالتقاطها صحفيون إيرانيون، في مختلف المدن.

 

يشار إلى الاحتجاجات تركزت في مدن شيراز وخرم آباد وكرمان شاه الإيرانية التي تقطنها أغلبية كردية.

 

اقرأ أيضاصدور أول موقف أمريكي رسمي من المظاهرات في إيران

 

 

التعليقات (2)
أبوبكر إمام
السبت، 30-12-2017 02:13 م
نتمنى أن يخرج للتظاهر عشرات الملايين ، رجالا ونساء وأطفالا ، وأن تُفك الأسود والفهود والقرود من قيودها ، وأن تزحف كتائب الحشرات ، وأسراب الجراد ، وجيوش القمل ، وأجناد الضفادع تخرج كلها لتتظاهر ضد نظام إيران ، نظام التقية والبهتان . ثم ، هل تستطيع { زريبة الإمارات } أن تسعى وتخطط للانقلاب على ساسة نظام الملالي وعمائم السوء ، أم ترى أن كيدها وعداواتها مقتصرة على بلاد أهل السنة ، كالرئيس محمد مرسي ، فك الله أسره ، وحاكم قطر ، وأسد الترك ، أوردوغان ..
كاظم أنور دنون
السبت، 30-12-2017 10:28 ص
مهما كانت الأسباب التي أدت لهذه المظاهرة، سواء إقتصادية لرفع أسعار بعض السلع أو تأجر أجور غير مدفوعة، أو سياسية للتدخل في سوريا أو العراق أو لفئة مندسة تصطاد بالماء العكر ........ مها كانت الأسباب فإن ذلك دليل على أن هذا الشعب لديه هامش من الكرامة والحريات لا تتواجد في معظم دول المنطقة وشعوبها......... فقط قارن بينها وبين الأردن ، حيث الشعب يسف من القمامة 3 وجبات باليوم والنظام والحكومة ترفل بالأموال العامة المنهوبة ولا حسيب ولا رقيب ، لم نشاهد مظاهرة واحدة تقول لهم كفى.... وكذلك الحال للشعب الغلبان في مصر وتونس ولبنان والعراق، أما الخليج فهم ( شعبا ونظاما) من طينة خاصة لا تمت للبشر بصلة، فبالوقت الذي يسجل فيه 64% من الشعب السعودي للحصول على مساعدات لا تتعدى بغالبها 300 ريال ( 80 دولار) نجد أمرائها وحكامها لا يعلمون مقدار الأصفار بحسابهم البنكي، ونجد من يشترى لوحة وقارب بمليار دولار ( ولا حدى تظاهر أو حتى فكر بذلك) ثم تقوم الدنيا ولا تقعد في القدس وفلسطين للقرار المشين من ترامب ( فلا يتحرك رجل واحد ولا طفل في كل الخليج ودوله العظمى) ......قولوا لي بالله عليكم ، من الأحرار واصحاب الكرامة والنخوة الذين يتظاهرون بطهران ، أم الأنظمة والشعوب في مواخير الخليج والأنظمة العربية؟؟؟؟