صحافة إسرائيلية

صحيفة إسرائيلية: واشنطن تبحث اليوم تقليص مساعدات السلطة

قالت الصحيفة إن أمريكا تبحث فحص إمكانية تقليص المساعدات المخصصة لميزانية السلطة- أ ف ب
قالت الصحيفة إن أمريكا تبحث فحص إمكانية تقليص المساعدات المخصصة لميزانية السلطة- أ ف ب

ذكرت صحيفة إسرائيلية أن البيت الأبيض الأمريكي سيبحث الجمعة، تقليص المساعدات المقدمة للسلطة الفلسطينية، وذلك في أعقاب تصريحات الرئيس دونالد ترامب، التي قال فيها إن "الولايات المتحدة تقدم ملايين الدولارات ولا تحظى بأي احترام".


وقالت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، إن "الولايات المتحدة ستبحث فحص إمكانية تقليص المساعدات المخصصة لميزانية السلطة الفلسطينية، بسبب مواقف الأخيرة عقب إعلان ترامب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل".


وكان ترامب هدد الأربعاء الماضي، عبر حسابه الرسمي على "تويتر" الفلسطينيين، بوقف التمويل، وسط اتهامات لإدارته بانحيازها التام للجانب الإسرائيلي، لا سيما بعد قراراته الأخيرة بشأن القدس.


وقال ترامب إن "الولايات المتحدة قد توقف التمويل للفلسطينيين، لأنهم لم يعودوا مستعدين للمشاركة في محادثات السلام"، مضيفا أن "واشنطن تعطي الفلسطينيين مئات الملايين من الدولار سنويا، ولا تنال أي تقدير أو احترام، وهم لا يريدون حتى التفاوض حول اتفاقية سلام طال تأخرها مع إسرائيل".

 

اقرأ أيضا: ترامب يهدد بوقف تمويل السلطة بتغريدة جديدة.. لهذا السبب


وعلقت رئاسة السلطة الفلسطينية على تهديد ترامب بالقول إن "القدس ليست للبيع لا بالذهب ولا بالمليارات، وستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين".


يأتي ذلك في وقت حذر فيه مختصون من أزمة حقيقة قد تواجهها ميزانية السلطة إذا نفذ ترامب تهديده.

التعليقات (1)
ابو العبد الحلبي
الأحد، 07-01-2018 11:23 ص
بعد يوم واحد من قرار ترامب ، كتبت ناصحاً أبا مازن أن يبقى في عمان (الأردن) و يعلن فيها تفكيك السلطة ، لأن القراءة الدقيقة لتصريح ترامب تعني أن السلطة لن تتطور إلى دولة . أمريكا لحست جميع الوعود و العهود كما فعلت بريطانيا مع الشريف حسين و ولده الملك عبد الله الأول. باختصار ، يا أبا مازن أنت كبير في السن و على وشك مغادرة الدنيا فلترحل منها من دون أن تقبل الكزيد من الإذلال.