سياسة عربية

اعتقالات متواصلة في الضفة واقتحامات للمستوطنين بالأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين وطلاب يهود الاثنين باحات المسجد الأقصى- جيتي
اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين وطلاب يهود الاثنين باحات المسجد الأقصى- جيتي

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، إجراءاتها التعسفية بحق الفلسطينيين في مدن الضفة الغربية، من خلال اعتقال 23 مواطنا واقتحام المنازل والعبث بمحتوياتها.


وأشار نادي الأسير الفلسطيني إلى أن جنود الاحتلال اعتقلوا تسعة مواطنين من محافظة بيت لحم، وهم: طارق أبو سرور، وسامي عليان، ورمضان جنازرة، ولؤي حمدان الصليبي، وعدي الهريمي، ومصطفى جمال البدن، وعطية داود العساكرة، وعبد خالد العساكرة، والمحامي عامر أبو شعيرة.


واعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين آخرين من مدينة القدس المحتلة، وهم: المحامي عماد الفقيه، ومفيد سعيدة، ومجد سعيدة، وفادي سعيدة، ومهدي منصور (13 عاما)، وقصي زيتون (13 عاما)، وداود محمود أبو الهوى (14 عاما).

 

اقرأ أيضا: اعتقالات القدس.. تمزيق للمجتمع وتفريغ للساحة من المؤثرين


وأضاف نادي الأسير أن الاحتلال اعتقل الشبان أحمد عبد السلام (18 عاما) وعثمان الشافعي من رام الله، وأحمد عدنان سعيد خلف (18 عاما)، وسعد محمد عبد الله نور (19 عاما) من جنين، إلى جانب اعتقال ماضي حامد اشتية (16 عاما) من نابلس، وزيد موسى العرامين من الخليل، ونصر حامد عدوان من قلقيلية.


وفي سياق آخر، اقتحمت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الإسرائيلي حي أم العصافير في قرية العيساوية بالقدس، إضافة إلى إغلاق مدخل عورتا جنوب نابلس بالبوابة الحديدية.


واقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين وطلاب يهود الاثنين، باحات المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحراسة مشددة من الوحدات الخاصة العسكرية الإسرائيلية.

التعليقات (0)