سياسة عربية

حزب شفيق يوضح حقيقة دعم عنان بانتخابات رئاسة مصر

الهيئة الوطنية للانتخابات تبدأ في تلقي طلبات الترشح للرئاسة خلال الفترة من 20 يناير وحتى 29 يناير 2018- جيتي
الهيئة الوطنية للانتخابات تبدأ في تلقي طلبات الترشح للرئاسة خلال الفترة من 20 يناير وحتى 29 يناير 2018- جيتي

علق المتحدث الرسمي لحزب الحركة الوطنية المصرية، خالد العوامي، على ما تداوله نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن دعم حملة أحمد شفيق، للفريق سامي عنان رئيس أركان  حرب القوات المسلحة الأسبق، المرشح المحتمل في انتخابات رئاسة الجمهورية.


وقال العوامي، في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إن موقف الحزب النهائي من انتخابات الرئاسة لم يتحدد بعد، مشيرا إلى أن شفيق ليست له أي حملات ولا علاقة له ولا للحزب بأي حملات. 


وتابع: "قرار الحزب سيكون قرارا مؤسسيا، وسيكون عقب غلق باب الترشح لاختيار المرشح الأمثل والأفضل لمصر خلال المرحلة الراهنة وبما يدعم خيارات الشعب المصري".

 

اقرأ أيضا: "شفيق" يفوض نائبه للقيام بمهام رئيس "الحركة الوطنية المصرية"

وأعلن حساب منسوب لحملة شفيق، الذي تراجع مؤخرا عن قراره بخوض انتخابات الرئاسة، دعمها للفريق سامي عنان الذي أعلن حزب مصر العروبة، ترشيحه للرئاسة. 


وقالت الحملة في بيانها: "في ظل الظروف السياسية العصيبة، ولأن مصر تحتاج من الجميع الجهود للارتقاء بها، نعلن نحن حملة أحمد شفيق رئيسا لمصر دعمنا للفريق سامي عنان في سباق ترشحه للرئاسة".


ودعت الحملة، المصريين إلى الاصطفاف من أجل المضي قدما نحو فوز الفريق سامي عنان، بالسباق الرئاسي.


ودعت الحملة، المواطنين وأنصار ومحبي الفريق أحمد شفيق في جميع المحافظات، وخارج الوطن، إلى تحرير توكيلات للفريق سامي عنان، رئيسا لمصر.

 

اقرأ أيضا: هيرست: لهذه الأسباب يعدّ السيسي خيار إسرائيل الأنسب

وأصدر رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، الفريق أحمد شفيق، قرارا بتفويض نائب رئيس الحزب، اللواء رؤوف السيد، في مباشرة "اختصاصات ومسؤوليات رئيس الحزب على أن يكون ممثلا للحزب أمام كل المؤسسات والجهات المعنية بالدولة".


وأشار "شفيق"، في بيان له الثلاثاء، إلى أن "القرار جاء بعد الاطلاع على قانون الأحزاب السياسية رقم 40 لسنة 1977 وتعديلاته، وبعد الاطلاع على النظام الأساسي واللائحة التنظيمية للحزب، وعلى ما نصت عليه المادة 9 من اللائحة الداخلية للحزب والمعتمدة من لجنة شؤون الأحزاب، والتي تنص على أن لرئيس الحزب اختيار نائب له أو أكثر وأن يحدد اختصاصاتهم ".


وتبدأ الهيئة الوطنية للانتخابات بتلقي طلبات الترشح للرئاسة، في الفترة من 20 يناير وحتى 29 يناير 2018، على أن تجرى الانتخابات الرئاسية خارج مصر، أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، وداخل مصر، أيام 26 و27 و28 مارس 2018.

التعليقات (0)

خبر عاجل