سياسة عربية

السيسي أعلن ترشحه وتوعد: لن أسمح لأحد أن يقترب من الرئاسة

حسم السيسي موقفه من الترشح لرئاسة ثانية - جيتي
حسم السيسي موقفه من الترشح لرئاسة ثانية - جيتي

أعلن رئيس النظام المصري، عبد الفتاح السيسي، ترشحه رسميا لفترة رئاسية ثانية، في كلمة نقلها التلفزيون المصري على الهواء مباشرة.

 

جاء ذلك في كلمة له، خلال اليوم الختامي لمؤتمر "حكاية وطن"، الذي انعقد على مدى ثلاثة أيام في القاهرة، لتقديم كشف حساب عن ولايته الرئاسية الأولى، التي تنتهي خلال أشهر.

وقال السيسي: "اسمحوا لي وتتقبلوا ترشحي لرئاسة الجمهورية ونيل ثقتكم مرة أخرى لفترة رئاسية ثانية".

 

وأضاف أنه لن يسمح لأحد بالاقتراب من كرسي الرئاسة، واصفا المرشحين في الانتخابات الرئاسية القادمة بالفسدة، الذين يريدون الاستحواذ على مصر، وفي حالة وصولهم للكرسي فلن يسمح بذلك مطلقا، مضيفا في لهجة حاسمة" لن أسمح لهم بالاقتراب من هذا الكرسي بأي شكل لأن ربنا هايحاسبني علي ذلك".

 

وأكد السيسي في رده على تساؤلات المشاركين في المؤتمر أنه يعلم الفاسدين جيدا وسوف يحاسب كل من يقترب منهم، محذرا أنه يعرف ألاعيبهم جيدا وفي النهاية علي الشعب أن يختار، إما أن يختار الفاسدين وفي هذه الحالة فهو لن يسمح لهم بالوصول إلى الكرسي مطلقا، أو يختار غيرهم من الصالحين والذي يعرفهم الشعب جيدا.


وحول المصالحة مع جماعة الإخوان المسلمين قال السيسي أن الأمر متروك للشعب فإذا أردتم أن يخرجوا من السجون فلا يحق لأحد أن يسألني عن أمن وآمان أو زراعة وسياحة وصناعة، واقتصاد، وعليكم أن تتحملوا نتيجة هذا القرار، وأضاف قائلا :"طالما منحتوني تفويضا .. فعليكم أن تتركوا لي حرية التصرف ولا تخافوا .. أنا عارف مصلحتكم جيدا".

ووفق الدستور المصري يحق للسيسي الترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة، لتولي فترة رئاسة ثانية وأخيرة مدتها أربع سنوات.

 

وكشف سامي بلح، الأمين العام والمتحدث الرسمي باسم حزب مصر العروبة الديمقراطي، الذي أسسه ويتزعمه رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية الأسبق، الفريق سامي عنان، عن أن "عنان" سيعلن خلال دقائق في مقطع فيديو له ترشحه رسميا لانتخابات الرئاسة، التي من المقرر إجراؤها خلال شهر آذار/ مارس المقبل.

وأشار "بلح" – في تصريح خاص لـ"عربي21"- إلى أن "عنان" كلّف أستاذ العلوم السياسية، حازم حسني، متحدثا رسميا باسمه، وأنه سيتم إعلان هذا الأمر رسميا في البيان المصور الخاص بالفريق "عنان"، مؤكدا أن عدد التوكيلات التي تم حصرها حتى الآن مطمئنة بالنسبة لهم إلى حد كبير، قائلا إنه ليس هناك إحصاء دقيق حتى الآن، كي يتم إعلان الأرقام.

وأكد أنه سيتم الإعلان السبت عن أعداد التوكيلات الانتخابية التي تم جمعها حتى الآن، مشيرا إلى أنهم على تواصل مستمر مع قواعد ومسؤولي الحزب في المحافظات المختلفة لجمع أكبر عدد ممكن من التوكيلات، لتجاوز الرقم المطلوب لخوض الانتخابات الرئاسية.

التعليقات (4)
عبدالله
السبت، 20-01-2018 11:12 ص
سؤال للسيسي أرجو أن يجيب عليه في جلسته القادمة و هو بخصوص ال 19 مليون جنيه التي سرقتها مخابراته الحربية من البنك الأهلي بالعريش وذهبت فيما أعتقد للصرف علي حملته الإنتخابيه و أسألوا النقيب أشرف
محمد
السبت، 20-01-2018 09:13 ص
اسوا ديكتاتور يحكم عبر التاريخ هو عبدالفتاح السيسي
مصري
السبت، 20-01-2018 07:08 ص
وهكذا أطل علينا عميل الموساد بوجهه البغيض ليعلن ومن خلال إعلام الوسية التي يمتلكها ليعلن عن مفاجاءة مدوية وهي إعلان ترشحة لفترة رئاسية ثانية فهل سُمح لباقي المرشحين أن يعلنوا ترشحهم من خلال نفس القنوات الإعلامة أم أنها قاصرة فقط علي هذا البغيض ؟ ومن ولاه وصي ليمنع أو لايمنع من يراه بنظره الأعمي فاسد أو غير فاسد فهو يعتبر الشعب قاصر لا يفقه شئ فلماذا إذا تلك الإنتخابات العبثية أم أنها مجرد ديكور أمام العالم الذي يعلم تماما حقيقة السيسي و عصابته من العسكر لأنهم في أخر المطاف يعملون لخدمة و مصالح الكيان الصهيوني خاصة و الغرب عامة و لا أهمية للشعب المصري الذي هو في نظرة مجموعة من القصر وهو الوصي عليهم بقوة السلاح الغاشم ومعروف تماما نتيجة الإنتخابات الهزلية وهو أستمرار السيسي علي الكرسي إلي أن يشاء الله و تتم إزاحته إما بقضاء نحبه أو بإنقلاب مضاد أو بثورة شعبية عارمة تثور علي الأوضاع التي أوصلنا إليها حكم العسكر الأوباش و علي رأسهم السيسي الجاسوس والعميل الإسرائيلي .
محمد يعقوب
السبت، 20-01-2018 02:13 ص
ألهذا الحد بلغ السيسى من العنجهية والطغيان حتى يخاطب الشعب المصرى بهذه اللغة "إما أنا، أو الطوفان" لن أسمح لأحد بالإقتراب من كرسى الرئاسة لأنه إذا سمح لأحد فإن الله سيحاسبه!!! ألله أكبر لم أسمع هذه اللغة من أي رئيس في أي بلد. لماذا لا يعلن السيسى نفسه ملكا على مصر ويعيد عهد الملكية في شخصه!!! أين شعب مصر من كل هذا الجبروت والطغيان ؟؟؟!!!