اقتصاد دولي

الدولار يواصل النزيف والأنظار تترقب اجتماع "المركزي الأوروبي"

الدولار هبط مقابل سلة من العملات 0.1 في المئة ليبتعد عن المستوى المنخفض- جيتي
الدولار هبط مقابل سلة من العملات 0.1 في المئة ليبتعد عن المستوى المنخفض- جيتي

انخفض الدولار قرب أدنى مستوى في عدة سنوات خلال تعاملات، الخميس، بعد تصريحات لوزير الخزانة الأمريكي رحب فيها بانخفاض العملة، في حين تحول الانتباه إلى ما إذا كان البنك المركزي الأوروبي سيتقبل ارتفاع اليورو ضمن قراراه المنتظر بشأن السياسة النقدية.

ويجتمع البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم في ظل ارتفاع العملة الموحدة ما يزيد على ثلاثة بالمئة منذ بداية العام الجاري وبعد مكاسب في خانة العشرات حققتها العام الماضي وسط عمليات بيع واسعة النطاق للدولار زادت الأربعاء، بعدما قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن مونتيشن إن تراجع الدولار مفيد للولايات المتحدة.

وهبط الدولار مقابل سلة من العملات 0.1 في المئة ليبتعد قليلا عن المستوى المنخفض الذي سجله خلال معاملات الأسواق الخارجية وهو الأدنى في ثلاث سنوات.

واستقر الدولار دون تغيير يذكر مقابل اليورو في الوقت الذي تماسكت فيه العملة الأوروبية الموحدة فوق 1.24 دولار وهو أعلى مستوى في ثلاث سنوات وهو ما قد يؤدي لقيام ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي بتثبيط الرأي القائل بأن البنك يسارع صوب زيادة أسعار الفائدة في كلمة من المقرر أن يلقيها في وقت لاحق اليوم.

في الوقت ذاته بلغ الدولار أدنى مستوى في عدة سنوات مقابل عملات كثيرة.

وبلغ الفرنك السويسري أقوى مستوياته مقابل الدولار منذ آب/ أغسطس 2015 واليوان الصيني منذ تشرين الثاني/ نوفمبر 2015.

وربح الجنيه الإسترليني 0.2 في المئة إلى 1.4261 دولار بعد أن ارتفع لفترة وجيزة فوق 1.43 دولار وهو مستوى مرتفع جديد منذ التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في حزيران/ يونيو 2016.

وانخفضت العملة الأمريكية بنسبة 0.1 بالمئة إلى 109.100 ين بعد أن تراجعت واحدا بالمئة في الجلسة السابقة إلى أدنى مستوى في أربعة أشهر عند 108.965 ين.

 

التعليقات (0)