رياضة دولية

هل سينتقل نيمار إلى نادي ريال مدريد؟

نيمار
نيمار

نشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تقريرا، تحدثت فيه عن أكثر المسائل التي تثير مخاوف نادي ريال مدريد في الوقت الراهن، ألا وهي عملية التعاقد مع لاعب نادي باريس سان جيرمان، نيمار.

ونقلت الصحيفة، في تقريرها الذي ترجمته "عربي21'"، وجهات نظر ستة من محرري صحيفة ماركا الإسبانية، حول إمكانية تنفيذ ما يمكن أن يسمى أكبر عملية انتقال في تاريخ كرة القدم.

وأوردت الصحيفة في المقام الأول رأي المحرر خوسيه فيليكس دياث، الذي يرى أن نادي ريال مدريد أمام قرار استراتيجي مهم للغاية، من شأنه أن يحدد مستقبل النادي، تماما على غرار اليوم الذي التحق فيه كريستيانو رونالدو بصفوف النادي، أو اللاعب السابق لويس فيغو. وبالتالي، سيكون لانتقال نيمار إلى نادي ريال مدريد تأثير على عدة مستويات. 

وأضافت الصحيفة أن نيمار يعد أحد اللاعبين الذين لديهم القدرة على بلوغ المستوى ذاته لكريستيانو رونالدو، سواء من حيث الكفاءة الرياضية أو صيته الإعلامي. ومن ناحية أخرى، ووفقا للمحرر دياث، سيكون قدوم نيمار إلى النادي الملكي بمثابة فرصة مالية ثمينة بالنسبة لفريق باريس سان جيرمان.

 

وفي نهاية المطاف، يرى هذا المحرر أن نيمار يعد أحد اللاعبين الذين يتعين على نادي ريال مدريد الدخول في منافسة من أجل ضمهم إلى صفوفه، سواء بقي كريستيانو في الفريق أو فضل الانسحاب. 

وبينت الصحيفة أن المحرر الصحفي هيجو ثيريثو يعتقد أن عقد نيمار لن يكون سوى من حق قطر، التي لن تسمح أبدا بمغادرته لصفوفها. وفي هذا الصدد، تساءل ثيريثو قائلا: "هل تعتقد أن قطر قد عقدت أغلى صفقة في التاريخ من أجل التفريط في نيمار في ظرف سنة؟". وقد أكد هيجو ثيريثو أن إمكانية انتقال نيمار إلى نادي ريال مدريد تعد منعدمة.

وأوردت الصحيفة أن الكاتب الصحفي، دلفين ميليرو، يعتقد أن تعاقد النادي الملكي مع لويس فيغو كان أيضا أمرا مستحيلا، حيث لم يكن  فيغو لاعب نادي برشلونة فقط، وإنما أيضا قائد الفريق ورمزه. كما كان من المستحيل أيضا التعاقد مع كل من زيدان ورونالدو وحتى بيكهام. والأمر سيان بالنسبة للتعاقد مع كل من كريستيانو وكاكا وبنزيما في الصائفة نفسها، لكن فلورينتينو كان قادرا على تحقيق ذلك فعلا. وبالتالي، ما قد لا يتمكن من التوقيع مع نيمار.

من جهته، أكد المحرر ميليرو أن هذه العملية ستكون معقدة دون أدنى شك. لكن، بمجرد تفعيل فلورنتينو لمختلف آلياته، سيصبح قادرا على تحقيق كل شيء. وأردف ميليرو بأن نيمار لاعب يستحق الكفاح من أجله، ولا يمكن للنادي أن يجد بديلا أفضل منه لقيادة مشروع ريال مدريد الجديد. ومن المتوقع أن تكون المفاوضات صعبة، إلا أن كل شيء وارد في كرة القدم. 

وأوضحت الصحيفة، على لسان المحرر خوان كاسترو، أن إمكانية توقيع نيمار مع ريال مدريد تعد أمرا بعيد المنال. وفي حال فاز نادي باريس سان جيرمان بدوري أبطال أوروبا، سيصبح احتمال مغادرة نيمار للفريق واردا للغاية. لكن هل يملك فلورنتينو 600 مليون يورو للتوقيع مع نيمار؟ وشدد كاسترو أن فرص تعاقد ريال مدريد مع نيمار ضئيلة للغاية.

وأوضحت الصحيفة أن المحرر في صحيفة ماركا، خوان إيغناثيو غارسيا، يعتقد أن النادي الملكي سيُقدم على هذه المحاولة، لكن النادي الباريسي لن يمنحه هذه الفرصة. فمن المؤكد أن نادي باريس سان جيرمان لن يفرط في نيمار بعد سنة فقط من توقيع عقده، الذي بلغت قيمته 222 مليون يورو. وأكد غارسيا أنه بغض النظر عن مساعي النادي الملكي وتمرد نيمار، إلا أن مخطط ريال مدريد لن ينطلي بسهولة على نادي باريس سان جيرمان.

ونقلت الصحيفة أيضا وجهة نظر المحرر الصحفي سانتياغو سيغيرو، الذي أقر بأن احتمال انتقال نيمار إلى صفوف نادي  ريال مدريد وارد جدا. إلى جانب ذلك، فقد كان النادي الملكي على وشك التعاقد مع نيمار في عدة مناسبات، لكن ذلك لم يكن ممكنا؛ نظرا للشبكة المعقدة من الشركات والوكالات التي تمتلك نسبة كبيرة من عقد نيمار، ما أثار مخاوف النادي الملكي.

 وفي الختام، أشارت الصحيفة إلى وجود العديد من الإشارات المثيرة للقلق التي تحوم حول اللاعب البرتغالي كريستيانو، ما يحيل إلى احتمال خروجه من النادي. وعلى ما يبدو أن النادي الملكي يرغب في ضم ثلة من أفضل المواهب الشابة العالمية لفريقه. وبالتالي، سيكون نيمار أفضل خيار على رأس قائمة انتدابات النادي.

1
التعليقات (1)
Osama
الثلاثاء، 06-03-2018 06:30 م
نيمار بس والباقي كل خس و كريستيانوا رولاندو