سياسة عربية

السعودية تواصل اعتقال 56 شخصا "متهمين بالفساد"

الريتز سيعاد فتحه قريبا بعد الإفراج عن غالبية المعتقلين- تويتر
الريتز سيعاد فتحه قريبا بعد الإفراج عن غالبية المعتقلين- تويتر
قال النائب العام السعودي سعود المعجب، إن 56 شخصا ما زالوا حتى الآن قيد التوقيف، في إطار "حملة مكافحة الفساد" التي بدأتها السلطات منذ قرابة الثلاثة أشهر.

وقال المعجب في تصريحات صحفية، إن عدد من تم استدعاؤهم بلغ 381 شخصا، في حين تم رفض التهم الموجهة، لـ90 شخصا وإن خمسة أشخاص ما زالوا يوازنون مقترحات التسوية.

ولفت إلى أن القيمة التقديرية للتسويات وصلت إلى أكثر من 400 مليار ريال سعودي وشملت القضايا عقارات وكيانات تجارية وأوراقا مالية ونقدا وأصولا أخرى.

وقال مسؤول سعودي، الثلاثاء، إنه جرى إطلاق سراح جميع الموقوفين في إطار حملة على الفساد في فندق ريتز كارلتون في العاصمة السعودية الرياض.

وكانت السلطات قد احتجزت عشرات الأمراء وكبار المسؤولين ورجال الأعمال في فندق ريتز كارلتون الفخم في إطار حملة حكومية في مطلع تشرين الثاني/ نوفمبر.

وأُطلق سراح الأمير الوليد بن طلال، أحد كبار رجال الأعمال في المملكة، من الريتز السبت الماضي.

وكانت مصادر أعلنت في 15 كانون الثاني/ يناير، أن فندق ريتز كارلتون سيستأنف عمله قريبا، مشيرة إلى أنه يعيد قبول الحجوزات واستضافة الزبائن في شباط/ فبراير.

وقالت المصادر إن "هناك تحضيرات لإعادة فتح الأبواب في شباط/ فبراير لكننا لا نعرف متى تحديدا". إلا أن موقع الفندق يتيح للزبائن حجز غرف فيه ابتداء من ليلة 14-15 الشهر المقبل.
التعليقات (0)