سياسة عربية

ناشطون يتفاعلون على مواقع التواصل مع "تهديدات السيسي"

السيسي عن ثورة يناير: ما حصل قبل سبع سنوات لن يتكرر مجددا- ا ف ب
السيسي عن ثورة يناير: ما حصل قبل سبع سنوات لن يتكرر مجددا- ا ف ب

أثارت كلمة قائد نظام الانقلاب العسكري في مصر عبد الفتاح السيسي الأربعاء، انتقادا واسعا بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد استخدامه ما وصفوه بـ" لغة التهديد والوعيد" في حديثه. 

وكان السيسي تحدث خلال افتتاحه حقل الغاز المصري "حقل ظهر" بغضب قائلا: "الكلام اللي اتعمل من 7 سنين مش هيتكرر تاني في مصر (ما حصل قبل سبع سنوات لمن يتكرر مجددا) واللي منجحش ساعتها، هتنجحوه دلوقتي، باين عليكوا متعرفونيش صحيح، لا والله أمنك واستقرارك يا مصر تمنه حياتي أنا وحياة الجيش".

 

اقرأ أيضا: السيسي يلوح بتفويض جديد.. "ما حدث لن يتكرر" (فيديو)

 

وأثار حديث السيسي عن "ثورة يناير 2011" حفيظة النشطاء، حيث استنكر عدد منهم تحميل السيسي "فشله للثورة"، واعتبره آخرون "تهديدا صريحا منه باستخدام العنف" ضد أي ثورات قد تحدث، قائلين إنه "سيحرق مصر على خطى نيرون"، كما استهجنوا لغة خطاب السيسي وقوله "أنا مش سياسي، وأنتم متعرفونيش" معتبرين أنه خطاب "لا يليق برئيس جمهورية". 

في ذات السياق، دشن النشطاء عدة وسوم للتفاعل مع حديث السيسي منها #حقل_ظهر الذي احتل المركز الثاني على قائمة أعلى الوسوم تداولا في مصر، ووسم #هنفوضك_تاني_ياسيسي بالمركز الرابع والذي غرد عبره مؤيدو السيسي، مؤكدين تفويضهم وتأييدهم له للقضاء على الإرهاب والخونة على حد تعبيرهم. 

 

 

 

 

 


 

التعليقات (2)
مالك علي
الخميس، 01-02-2018 01:31 ص
هذا ما جنته سلمية الاخوان على مصر و الربيع العربي
قاسم - اربد
الخميس، 01-02-2018 12:08 ص
منافق وكاذب وعميل صهيوني والعامل المصري اشرف منك لقد انتقمت لمبارك ولبيت طلب اسرائيل والسعودية والامارات لقد انهكت مصر وشعبها وبعت مياه النيل وسيناء يا غبي ,