سياسة عربية

كيف علق البرادعي على خطاب السيسي "الغاضب"؟

محمد البرادعي مصر ا ف ب
محمد البرادعي مصر ا ف ب
استوقف خطاب قائد الانقلاب في مصر، عبد الفتاح السيسي، الأخير عددا من السياسيين المصريين داخل مصر وخارجها، وهو الخطاب الغاضب الذي طالب فيه المصريين بـ"تفويض ثان لمحاربة الأشرار".

من ناحيته، استهجن الدكتور محمد البرادعي خطاب السيسي الغاضب، مطالبا إياه بـ"إعلاء قيمة المواطن"، لا تهديده.

 وكتب البرادعي، في تغريدة له عبر موقع "تويتر": "أمن الوطن واستقراره يقومان على إعلاء قيمة المواطن وتمكينه. أعطني إنسانا يتمتع في بلده بالحرية والكرامة والأمان أعطيك إنسانا يعيش في مجتمع في سلام مع نفسه ويبذل كل طاقاته لبناء وطنه وحمايته. الاستثمار في البشر قبل الاستثمار في الحجر. لماذا يستعصى علينا فهم هذا؟".

وكان السيسي ألقى، الأربعاء، خطابا بدا فيه غاضبا ومهددا ومتوعدا، وتعهد بأنه لن يسمح بأي احتجاجات شعبية، كالتي حدثت في عام 2010، وأدت إلى إزاحة الرئيس السابق حسني مبارك من الحكم.

وقال السيسي إنه إذا استمر أهل الشر في العبث بأمن مصر، فإنه سيطلب من المصريين النزول مرة أخرى، وإعطاءه تفويضا جديدا؛ لأنه سيكون هناك إجراءات أخرى ضد أي أحد يفكر في أن يعبث بأمن البلاد، وأضاف قائلا: "انتوا متعرفونيش أنا مش بتاع سياسة وكلام".
التعليقات (5)
ابو. نجيب
السبت، 03-02-2018 08:52 ص
السيسي ده عايز يروح عند ام الحلظوني بدع عادل امام علشان اهل الشر ??????
عبدالودود عبدالله
السبت، 03-02-2018 12:53 ص
عليك من الله ما تستحق ، لقد اسست جبهة تدمير مصر و تباكيك الآن لن يصدقه أحد ، تآمرت على الشرعية وانت و الكمبارس صباحي و ابو قفا من احزاب قومجية و يسارية ، الله يخزيكم جميعا"
عادل الجزائري
الجمعة، 02-02-2018 11:08 م
كان الأجدر بك قول أكلت يوم أكل الثور الأبيض
karim
الجمعة، 02-02-2018 06:34 م
بالأمس القريب كنتم جنونا وعفاريت تآمرتم على الشرعية والدمقرطية التي افرزتها صناديق الإنتخابات و قد تسببت هذا في قتل الآلاف والآن اصبح الشعب المصري تهمك همومه ان كنت صادقا عد الى مصر ثم اخرج كما كنت تخرج في عهد مرسي فسوف ترى مذا سيفعل بك السيسي الذي تآمرت معه اتحداك ان تفعل هذا ايها المتآمرالخاءن0
عباد
الجمعة، 02-02-2018 05:36 م
البرادعي كان من بين الدين اطاحوا بالرءيس المنتخب محمد مرسي. كلام من حما مسنون.

خبر عاجل