سياسة عربية

تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "ضد مشنقة العسكر"

التحالف قال إن الإدانات الدولية لأحكام الإعدام دليل جديد على غياب العدالة عن مصر- أرشيفية
التحالف قال إن الإدانات الدولية لأحكام الإعدام دليل جديد على غياب العدالة عن مصر- أرشيفية

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الشعب المصري إلى تدشين أسبوع ثوري جديد بعنوان "ضد مشنقة العسكر"، مؤكدا أن "مساعي إلغاء أحكام الإعدامات بمصر لن تتوقف، وأنه يثق أولا وأخيرا في وعد الله أنه لن تموت نفس حتى تستوفي أجلها".

وقال في بيان له الجمعة: "تتوالى الإدانات الدولية لأحكام الإعدام الظالمة بحق المعارضين السياسيين في مصر، وكان آخرها ما صدر من البرلمان الأوروبي واللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب".

وأشار إلى أن البرلمان الأوروبي طالب بوقف أحكام الإعدامات التي صدرت في مصر مؤخرا، التي قال إنها لم تستند لأي أدلة، ولم تصدر عن محاكمات شفافة، وكان واضحا أنها مجرد انتقام من المعارضين.

ولفت إلى أن اللجنة الإفريقية طالبت بوقف تنفيذ الحكم في القضية 174 لسنة 2015 عسكرية، التي ضمت 6 من المعارضين السياسيين، وهي القضية التي ستشهد جلسة النقض يوم 12 شباط/ فبراير الجاري.

 

اقرأ أيضا: تحالف دعم الشرعية بمصر يدعو لأسبوع "تهديداتك لا تخيفنا"

وأكد تحالف دعم الشرعية أن "هذه الإدانات الدولية هي دليل جديد على غياب العدالة عن مصر في ظل سلطة الانقلاب"، مطالبا الدول الأوروبية التي صدرت تلك الإدانات باسمها لتحمل مسؤوليتها في وقف دعمها لسلطة الانقلاب، والمساهمة بدلا من ذلك في رفع الظلم عن الضحايا والتحرك العملي لوقف تلك الإعدامات.

وجدّد التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب التحية لكل "أولئك الأبطال الذين صدرت بحقهم تلك الأحكام الظالمة"، مؤكدا أن جهود إلغاء الإعدامات لن تتوقف.

التعليقات (0)