سياسة عربية

"عربي21" تنقل مناشدة عاجلة من داخل الصالة المصرية بمعبر رفح

أغلقت السلطات المصرية معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، بعد فتحه ليومين متتاليين فقط- الأناضول
أغلقت السلطات المصرية معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، بعد فتحه ليومين متتاليين فقط- الأناضول

أثار الإغلاق المفاجئ لمعبر رفح صباح الجمعة، بسبب الأوضاع الأمنية في سيناء؛ أزمة إنسانية داخل الصالة المصرية بالمعبر.

 

وتواصلت "عربي21" هاتفيا مع أحد العالقين في هذه الأثناء في الصالة المصرية، وأكد أن أوضاعهم سيئة للغاية، مناشدا بالتدخل الفوري للسماح لهم بدخول قطاع غزة.

 

وأوضح أحد العالقين وهو عبد الله أبو العطا، أن هناك ما يقارب 200 عالق فلسطيني يتواجدون الآن في الجانب المصري من معبر رفح، وينتظرون السماح لهم بالمرور إلى قطاع غزة.

 

وأشار أبو العطا لـ"عربي21"، إلى أن العالقين هم من النساء والأطفال والمرضى وكبار السن، مؤكدا أن السلطات المصرية تطالبهم بالعودة إلى العريش أو القاهرة، رغم الأوضاع الأمنية السيئة في سيناء.

 

اقرأ أيضا: السلطات المصرية تغلق معبر رفح لدواع أمنية

 

وأضاف أن "الوضع الأمني في سيناء لا يسمح لنا بالعودة أبدا"، لافتا إلى أنه كان هناك محاولة لإخراجهم من الصالة المصرية من قبل الجيش المصري بالقوة، إلا أنهم ما زالوا حتى اللحظة يتمسكون بحق إنهاء معاناتهم والوصول إلى غزة.

 

ونوه إلى أن هناك حالات إغماء وصدمات نفسية بين صفوف العالقين، موجها رسالة باسم العالقين إلى كل المسؤولين وكل الاتجاهات في القوى الوطنية والإسلامية، للتواصل مع الجهات المصرية والضغط عليها لدخولهم إلى غزة.

 

يشار إلى أنه توفي الخميس المواطن أحمد أبو رجيلة في الصالة المصرية أثناء عودته إلى غزة عبر معبر رفح، وتمتلئ رحلة السفر التي يخوضها الفلسطينيون من قطاع غزة عبر مصر بالكثير من المعاناة، رغم السماح لسفر الحالات الانسانية فقط من المرضى والطلبة وأصحاب الإقامات.

 

وفي وقت سابق، أغلقت السلطات المصرية معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، بعد فتحه ليومين متتاليين فقط، وذلك بسبب العمليات العسكرية في سيناء.

التعليقات (0)

خبر عاجل