سياسة دولية

ماذا كشف تحقيق سلاح الجو الإسرائيلي حول إسقاط الـ"F16"؟

أعلن الجيش الإسرائيلي السبت عن سقوط إحدى طائراته من طراز "إف 16"، بعد تنفيذ سلسلة غارات داخل سوريا- جيتي
أعلن الجيش الإسرائيلي السبت عن سقوط إحدى طائراته من طراز "إف 16"، بعد تنفيذ سلسلة غارات داخل سوريا- جيتي

كُشف في إسرائيل عن نتائج تحقيقات سلاح الجو الإسرائيلي، الأحد، بشأن الأحداث التي شهدتها الحدود السورية الإسرائيلية، السبت.


وبحسب التحقيقات فإن طاقم الطائرة من طراز "F16" التي أصيبت بصواريخ أطلقتها قوات النظام السوري، لم يتمكن من تنفيذ "مناورة الهرب"، وفق صحيفة عبرية.

 

وذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، أن التحقيقات الأولية تشير إلى أن الطائرة كانت تحلّق بشكل منخفض، ثم حلّقت على علو شاهق جدا لمتابعة عملية تدمير المركبة التي أطلقت الطائرة الإيرانية دون طيار، ويتم منها التحكم في تلك الطائرة بمطار "تيفور" العسكري السوري قرب تدمر. 

وقالت التحقيقات إن ثماني طائرات من الطراز ذاته شاركت في مهمة القصف الجوي على المركبة، التي أطلقت الطائرة الإيرانية والمطار السوري، ومحيطه في العمق السوري بمدينة تدمر. 

وأوضحت أنه من أجل توجيه ضربات دقيقة، حلّقت بعض الطائرات على ارتفاع كبير، وإحداها (هي نفسها التي أسقطت) كانت تحلق على علو شاهق جد،ا بهدف التحقق من أن الصواريخ أصابت السيارة بالفعل، واعتبرت أن ذلك الفعل يعد "نقطة ضعف"، وقد يعرّضها للإصابة، وهو ما جرى فعلا. 

وأشارت التحقيقات إلى أن دفاعات النظام السوري أطلقت أكثر من 20 صاروخا على الطائرات الإسرائيلية، وهو رقم كبير بشكل غير اعتيادي، ولفتت إلى أن وابل الصواريخ كان مرئيا للمدنيين الإسرائيليين في المناطق الشمالية، وحتى الوسط. 

ووفقا للتحقيقات، كان طاقم الطائرة قادرا على تحديد إطلاق الصواريخ تجاهها. 

وأمس السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي عن سقوط إحدى طائراته من طراز "إف 16"، بعد تنفيذ سلسلة غارات داخل سوريا، إثر تعرّض مقاتلاتها لاستهداف من قبل نيران مضادة للطائرات.

2
التعليقات (2)
ناقد لا حاقد
الإثنين، 12-02-2018 06:37 م
الثورة الايرانية التي قسمت العراقيين و اللبانيين الى طائفين و الان تذبح في الشعب السوري و نرى بعض المعلقين يعبدون في الايرانيين و نسو الخالق البارئ اللهم ما احشر كل من ناصر الارهاب الايراني معه و ادخله نار جهنم يا عزيز يا مقتدر يا جبار يا قهار يا حكم يا عدل
كاظم أنور دنون
الإثنين، 12-02-2018 10:07 ص
تحية إجلال وإكرام وإعتزاز بالثورة الأيرانية ورجالها ، وأقول لكم أمضوا ولا تهتموا بكلاب الخليج التي تنبح كل مخلص وصادق،،،، حاربوا اليهود ونحن كلنا جنود مجندين بأمركم وأمر الحرس الثوري، أنا أبايع السيد الخامنئي بكل ما أملك إذا ما كانت قبلتكم حرب الصهاينة وكلابهم الماسونيين العرب من الحكام والعملاء.....