سياسة عربية

ساويرس يتحدث عن "الحروب المحتملة" ويهاجم أردوغان

ساويرس: "تأييد ترامب للموقف الإسرائيلى من إيران أيضا عامل مساعد على الحرب- أرشيفية
ساويرس: "تأييد ترامب للموقف الإسرائيلى من إيران أيضا عامل مساعد على الحرب- أرشيفية

تحدث رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، عن الحروب المحتمل وقوعها في المنطقة، والعالم قريبا.

 

وقال ساويرس في تغريدة عبر حسابه في "تويتر": "صباح الخير من غير شمس، وحروب جديدة محتملة: حرب بين مصر واليونان وقبرص ضد تركيا، وحرب بين إسرائيل وإيران، واحتمال لبنان ينجر فيها".

 

وتابع أن "جنون العظمة لأردوغان وعلاقته المتوترة مع أمريكا عوامل مساعدة".

 

وبحسب ساويرس، فإن "تأييد ترامب للموقف الإسرائيلي من إيران أيضا عامل مساعد"، مضيفا: "ربنا يستر".

 

واتهمت الحكومة القبرصية، الجيش التركي بمنع منصة حفر تعاقدت عليها شركة إيني الإيطالية من الاقتراب من منطقة للتنقيب عن الغاز الطبيعي، مضيفة أن سفينة الحفر سايبم 12000 كانت في طريقها من موقع بين الجنوب والجنوب الغربي من قبرص إلى منطقة في جنوب شرقي الجزيرة عندما أوقفتها السفن الحربية التركية الجمعة.


وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو قال إن اتفاقية ترسيم الحدود الموقعة بين مصر وقبرص "غير قانونية" وإنه ليس من حق أي دولة القيام بأي أبحاث أو تنقيب في هذه المنطقة، فيما حذرت مصر، تركيا من المساس بسيادتها في هذه المنطقة.

 

صباح الخيرمن غير شمس و حروب جديدة محتملة : حرب بين مصر و اليونان و قبرص ضد تركيا - حرب بين إسرائيل و إيران و احتمال لبنان ينجر فيها..

— Naguib Sawiris (@NaguibSawiris) 12 February 2018

التعليقات (2)
الدسوقي
الإثنين، 12-02-2018 11:17 م
رجل الأعمال هذا قبطي نصراني متطرف ، يكره الإسلام بشكل مرضي . وكمثال على ذلك ، أنه ذهب للإستثمار في الجزائر و تمكن من تأسيس شركة للهاتف الجوال أسماها ( جيزي - djezzy - Jesus ) بخلفية تنصيرية ، حيث يتهم بتمويل حركات تنصير ولا نقول " تبشير " في منطقة الأمازيغ ( القبائل ) ، مثلما تحايل على نظام الجنرالات في الجزائر ، وربما تواطأ معهم ، حيث حصل على قروض من البنوك الجزائرية و أنشأ مصنعا لللإسمنت باعه لشركة فرنسية دون علم الحكومة الجزائرية .
كاظم أنور دنون
الإثنين، 12-02-2018 08:46 م
جيش الهزائم المصري لا يستطيع أن يخوض حربا ، فهو غير مهيء ولا مصمم إلا لقتل الشعب المصري ومحاربة المسلمين في كل بقاع الأرض، والتضييق على المجاهدين في غزة ........ وعلى فكرة هذه هي الغاية من كل الجيوش العربية، هل رأي أو سمع أحد منكم أن جيش دولة عربية ناصر الشعب أو دافع عنه ؟؟؟