سياسة عربية

أنباء عن اعتقال قيادي كبير بتنظيم الدولة في تركيا (صور)

معلومات استخبارية عراقية قادت إلى اعتقال القيادي بتنظيم الدولة في تركيا- جيتي (أرشيفية)
معلومات استخبارية عراقية قادت إلى اعتقال القيادي بتنظيم الدولة في تركيا- جيتي (أرشيفية)

ترددت أنباء عن اعتقال قيادي كبير في تنظيم الدولة، الأربعاء، بعملية أمنية نفذتها قوات الأمن التركية بعد معلومات وصلتها من جهات استخبارية عراقية.


ونشر حساب "خلية الصقور الاستخبارية" بيانا قالت فيه إنها "تمكنت من تحديد حركة الإرهابي إسماعيل العيثاوي مسؤول اللجنة المفوضة والمشرف على تعيين الولاة وأمراء الدواوين وهو يشغل كذلك منصب وزير الإفتاء في ما يسمى بتنظيم الدولة".


وأضافت أنها "رصدت عبوره الأراضي السورية متوجها إلى تركيا مستقرا في مدينة سكاريا، مستخدما اسم أخيه في تجواله، ما دعا قيادتنا للاتصال بسفير العراق في أنقرة للتحرك من أجل القبض عليه".

 

اقرأ أيضا: مطلوبون جدد لبغداد.. واحتجاز آلاف الـ"دواعش" بأربيل (صور)

ولفتت الخلية إلى أنها "زودت السفارة بمذكرة القبض الصادرة بحقه وصورا حديثة للدلالة عليه ومجموعة من الصوتيات واسم زوجته السورية وأماكن تنقله. واستجابت الأجهزة الأمنية للقبض عليه وإبعاده إلى العراق حيث وصل، الأربعاء، إلى مطار بغداد لتسليمه".


وقدمت الجهة الأمنية العراقية، شكرها إلى "التحالف الدولي الذي شاركنا في هذه المهمة وللأجهزة الأمنية التركية التي تفاعلت في أهمية الهدف وخطورته على العراق والدول الأخرى".


وأرفق الحساب صورا، قال إنها للعيثاوي الذي تم القبض عليه في العملية الأمنية التي جرت على الأراضي التركية.

 

وتناقل نشطاء عراقيون ومواقع محلية، نبأ اعتقال العيثاوي، لكن الجهات الأمنية الرسمية في العراق وتركيا لم تصرحا بشيء عن الموضوع حتى وقت كتابة هذا التقرير.


ولم يتسن لـ"عربي21" التحقق من صحة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

 

 

التعليقات (0)