سياسة عربية

ملك الأردن لا ينام الليل.. تحدث عن سوريا والوطن البديل (فيديو)

تحدث الملك عبد الله عن جلب الاستثمارات من الخارج، وإقامة الشركات والمصانع- تويتر
تحدث الملك عبد الله عن جلب الاستثمارات من الخارج، وإقامة الشركات والمصانع- تويتر

كشف العاهل الأردني الملك عبد الله عن هواجسه حيال الوضع الأردني الداخلي، مشيرا إلى أنه لا ينام الليل وهو يفكر بالمشاكل الراهنة.

وكان الملك عبد الله يتحدث إلى عدد من وجهاء قبيلة بني صخر والمتقاعدين العسكريين بمنزل الشيخ بركات الزهير بمنطقة الموقر في البادية الوسطى.

 

وقال العاهل الأردني إن أكثر ما يقلقه ويجعله لا ينام الليل، هو التحديات الاقتصادية التي يواجهها الأردن، مشيرا إلى أن "المواطن الأردني يجب أن يلمس التقدم نهاية العام الحالي أو بداية العام المقبل."

وتحدث عن جلب الاستثمارات من الخارج، وإقامة الشركات والمصانع، في سبيل تحقيق هذه الرؤية.

وتحدث عن أنه سيتوجه يوم غد الثلاثاء إلى الهند، حيث ترغب بفتح خط تجاري مع الأردن بهدف الاستفادة من العراق وإفريقيا وإقامة المصانع والشركات بسبب توفر التجارة الحرة بين الأردن وإفريقيا وأوروبا ودول أخرى، وهناك الصين أيضا.

وقال إن الهدف هو النمو، وحماية الطبقة الوسطى، ويجب أن نرى المسؤولين في الميدان، ويتحدثوا مع المواطنين، وإلا فليرحلوا. وقالك يجب أن نفكر باحتياجات الأردن، وأن يذهب الشباب نحو التدريب المهني.

وعن الحرب في سوريا، قال العاهل الأردني إن الحل السياسي لا زال بحاجة لمزيد من الوقت، مشيرا إلى العبء الذي يمثله اللاجئون على الأردن وموارده، وحيث أن من بين 10 ملايين هم عدد السكان، هناك 7 ملايين أردني فقط.

ورد الملك عبد الله على المزاعم التي تتحدث عن الوطن البديل من قبل البعض، مؤكدا أنه لن يقبل ذلك كما رفضه منذ البداية، وأنه لا يوجد شيء اسمه وطن بديل.

 

 

التعليقات (3)
شادي الصلاحات
الأربعاء، 28-02-2018 10:05 ص
اولا احب ان أوجه تحية وحب وإجلال لجلالة الملك عبدالله الثاني التحديات التي تواجه الأردن كبيرة جدا لا تتخيل مداها ولكن يفترض بنا كشعب وشباب أن لا نهلك أنفسنا بالعمل الوظيفي والاعتماد الكلى على الوظائف والاعتماد على راتب الضمان هناك بدائل كثيرة نطلب منكم يا سيدي أن تدعموها من وجهة نظركم ومن وجهة نظر الدين إلا هي نهضه الشباب الأردني بالتسويق الشبكي بالقطاع الصحي خَحيث انه قطاع مدعوم جدا ولم ينكس إلى الآن غير ذلك الإيمان والاعتقاد بأن الله تعالى يجلب الرزق والتوفيق للجميع وعدم انهاك مقدرات الوطن
العسيري
الثلاثاء، 27-02-2018 07:14 م
الطامة الكبرى ان دول النفاق العربي دائما ما تتبجح بمؤتمرات لمكافحة الارهاب رغم ان الارهاب لا يستنزف 1 بالمليون من ميزانية الدول حسب تقرير للمم المتحدة ... بينما لم نسمع مؤتمرات عن مكافحة الفساد رغم ان الفساد يستنزف 40% من ميزانيات بعض الدول العربية
مواطن أردني ماكل روح الخل
الثلاثاء، 27-02-2018 11:50 ص
أقسم بالله حكي فاظي .. يا بني آدم خليت اللجائين هم العبئ ؟؟ طب وين الفاسدين ؟؟ .. وين حسابهم .. ؟؟ عمرنا ما شفنا تركيا بتشتكي من اللاجئين ليش ؟؟؟؟؟ لإنها دولة حافظت على سيادتها ونشأت اقتصادها .. واستثمرت مواردها بالشكل الصحيح ...