اقتصاد دولي

قرار "غوغل" يكبد العملات الرقمية 61 مليار دولار في ساعات

هوت عملة "بيتكوين" بنسبة 14.96%  في سوق العملات الرقمية- جيتي
هوت عملة "بيتكوين" بنسبة 14.96% في سوق العملات الرقمية- جيتي

اندلعت موجة بيعية بسوق العملات الرقمية دفعت "بيتكوين" إلى مستويات لم تشهدها منذ أكثر من شهر، أدنى 8 آلاف دولار، جنبًا إلى جنب مع خسائر بقيمة عشرات المليارات شهدها السوق على مدار الساعات الماضية.


وأعلنت شركة "غوغل" الأمريكية، الأربعاء الماضي، منع بث جميع الإعلانات المرتبطة بالعملات الرقمية.


وقررت الشركة حظر إعلانات العملات الرقمية، والمحتويات ذات الصلة ابتداء من شهر حزيران / يونيو المقبل، وذكرت أن القرار جاء بسبب السياسة الجديدة للشركة التى تحظر طرح إعلانات المنتجات المالية غير المنظمة وغير المصرح بها.


وأوضحت الشركة أنها قامت خلال 2017، بإلغاء وحظر 3.2 مليارات إعلان بسب انتهاكها سياساتها الإعلانية، مضيفة أن "العدد تضاعف مقارنة مع عام 2016".


وكان موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعى قد أعلن في كانون الثاني / يناير الماضي منع بث كل الإعلانات المرتبطة بالعملات الرقمية.


وفي سوق العملات الرقمية، هوت عملة "بيتكوين" بنسبة 14.96% إلى 7816 دولارًا، مسجلة أدنى مستوياتها منذ أوائل شباط / فبراير الماضي.


وتراجعت عملة "إثريوم" بنسبة 16.6% إلى 581 دولارًا، وانخفضت عملة "ريبل" بنسبة 17.4% إلى 64 سنتًا، كما هبطت "بيتكوين كاش" بنسبة 15.8% إلى 877 دولارًا.


وبلغت القيمة السوقية الإجمالية للعملات الرقمية 310 مليارات دولار، وهو مستوى لم تشهده منذ السادس من شباط / فبراير الماضي، وبتراجع بلغ 61 مليار دولار على مدار الأربع وعشرين ساعة الماضية.

التعليقات (0)

خبر عاجل