حول العالم

وفاة مؤسس "تويز آر أس" بعد أسبوع من إشهار المجموعة إفلاسها

أعلنت "تويز آر أس" الأسبوع الماضي عزمها إقفال متاجرها المتبقية في الولايات المتحدة- أ ف ب
أعلنت "تويز آر أس" الأسبوع الماضي عزمها إقفال متاجرها المتبقية في الولايات المتحدة- أ ف ب

توفي مؤسس سلسلة متاجر الألعاب "تويز آر أس"، تشارلز لازاروس، عن 94 عاما، بعد أسبوع من إشهار مجموعته إفلاسها، على ما أعلنت الأخيرة الخميس.

وقالت المجموعة في بيان: "عاشت 'تويز آر أس' أوقاتا صعبة خلال الأسابيع الماضية، غير أن أيا منها لا يضاهي حزنا الإعلان الصادر اليوم عن وفاة مؤسسنا المحبوب شارل لازاروس".

وعزف شارل لازاروس منذ سنوات عدة عن إدارة المجموعة التي أنشأها في 1948. وبعدما كانت في البداية متجرا صغيرا، جعل لازاروس من "تويز آر أس" أحد أكبر الأسماء في قطاع الألعاب حول العالم.

وقال مايكل غولدستاين، الذي خلفه على رأس المجموعة، في تصريحات لمحطة "سي إن إن" الأمريكية: "لقد كان عراب الألعاب. كان يعرف الألعاب ويحبها، ويحب الأطفال الذين يقصدون متاجره. وجهه كان يشرق لدى رؤيته الأطفال يلعبون".

 

اقرأ أيضا: سلسلة "تويز آر أص" تعلن تصفية 735 فرعا في الولايات المتحدة

وقد أعلنت "تويز آر أس" الأسبوع الماضي عزمها إقفال متاجرها المتبقية في الولايات المتحدة، البالغ عددها 735، مع الاستغناء عن 33 ألف وظيفة.

وعاشت المجموعة مرحلة صعبة بعد عملية شراء حصص بالقروض في 2005 من جانب صندوق "باين كابيتال" و"كاي كاي ار". وهي فشلت في مجاراة المنافسة القوية لشركات التجارة الإلكترونية مثل "أمازون"، والتكيف مع تغير عادات المستهلكين.


وأطلقت مجموعة "ام جي ايه انترتاينمنت"، التي تسوق دمى "براتز" وألعاب "ليتل تايكس"، مع مستثمرين آخرين، حملة للتمويل التشاركي بعدما قدمت بنفسها 200 مليون دولار للسماح لبعض متاجر المجموعة بالاستمرار في فتح أبوابها. غير أن المبلغ المطلوب يوازي أربعة أضعاف هذا الرقم، ما سيتيح لها شراء بعض الأصول في إطار مسار الإفلاس.

التعليقات (0)

خبر عاجل