اقتصاد دولي

"باركليز": السندات تسحب البساط من الأسهم في جذب الاستثمارات

"باركليز" أكد أن أفضل المحافظ الاستثمارية أداءً هي تلك الموجهة نحو أسهم الأسواق المتقدمة والناشئة- جيتي
"باركليز" أكد أن أفضل المحافظ الاستثمارية أداءً هي تلك الموجهة نحو أسهم الأسواق المتقدمة والناشئة- جيتي

أكد بنك "باركليز" أن أفضل المحافظ الاستثمارية أداءً هي تلك الموجهة نحو أسهم الأسواق المتقدمة والناشئة، والتي تضم أيضاً السندات مرتفعة العائدات وسندات الأسواق الناشئة، وذلك بحسب تقرير "كومباس" للربع الثاني من عام 2018، والذي تناول فئات الأصول الرئيسة على مستوى العالم.

ويقدم التقرير منظوراً استثمارياً لأصحاب الثروات والمستثمرين حول العالم.

 

وتناولت النسخة الأخيرة منه تأثيرات القضايا العالمية الراهنة على مجالات الاستثمار، بما في ذلك التغيرات في الجانب الاقتصادي للسياسة الأميركية، وإطار العمل التنظيمي الجديد لمديري الصناديق، ضمن قانون توجهات الأسواق المالية، وتأثير الأخبار على سلوك المستثمرين.

وفي إطار تعليقه على التقرير، قال فرانشيسكو جروزولي، رئيس الخدمات المصرفية الخاصة لأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في بنك باركليز الخاص، إن فريق الاستثمار بالبنك يرجح أن المخاطر التي قد تسببها التغيرات السياسية الراهنة، والتي قد تؤثر في الحالة الاقتصادية هي أمرٌ مبالغ به.

 

ولذلك، نحن نستبعد سيناريو الركود الاقتصادي في ضوء النمو الواسع الذي يشهده الاقتصاد العالمي.

وبالرغم من تقلبات السوق في الآونة الأخيرة، إلا أنه من المنطقي أن يمضي المستثمرون في استثماراتهم، خاصةً مع الاحتواء النسبي للتضخم الاقتصادي. ومن هذا المنطلق، يتوقع فريق الاستثمار لدينا أن تواصل الأسهم تفوقها على السندات، ولا سيما في الأسواق الناشئة وأسواق أوروبا القارية والولايات المتحدة.

وأضاف: "نرجح عودة التقلبات إلى مستوياتها الطبيعية المعهودة، وهذا هو سبب انجذاب المزيد من المستثمرين نحو المحافظ المتنوعة متعددة الأصول ومديري الصناديق النشطين الذين يتأهبون للاستفادة من البيئة الاستثمارية المواتية، وإن كانت أصعب قليلاً".

0
التعليقات (0)

خبر عاجل