طب وصحة

علاجات منزلية لتخفيف ألم الركبة.. تعرف عليها

يعد العلاج بالحرارة والبرودة الطريقة الأكثر شيوعا للتخفيف من آلام الركبة - أرشيفية CC0
يعد العلاج بالحرارة والبرودة الطريقة الأكثر شيوعا للتخفيف من آلام الركبة - أرشيفية CC0
يعاني البعض من آلام في الركبة تتزايد حدتها مع ساعات المساء، لكن هناك علاجات منزلية يمكن أن تخفف من هذا الألم، بحسب التقرير الذي نشره موقع "بولد سكاي" وترجمته "عربي21".

وتعتمد هذه العلاجات على مواد طبيعية موجودة في أغلب المنازل، وهذه هي:

خلاصة الزنجبيل

يساعد دهن الركبة بخلاصة الزنجبيل مرتين يوميا، في علاج التهاب المفاصل وتقليل ألم الركبة.

مراهم بالأعشاب
عمل مرهم من المنتجات العشبية المتاحة مثل المستكة والقرفة وزيت السمسم والزنجبيل، ثم ضعها على ركبتك المؤلمة يجعلك تشعر بالراحة.

لحاء الصفصاف

يعتبر لحاء الصفصاف أحد المكونات الشائعة التي تستخدم من قبل المعالجين بالأعشاب لعلاج الحمى والالتهاب والألم، وهذا المستخلص من شجرة الصفصاف معروف بقيمه الطبية المتعددة.

ويلاحظ أن الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل يمكن أن يحصلوا على راحة فورية باستخدام لحاء الصفصاف، ولكن قبل استخدامه من الأفضل استشارة الطبيب المعالج لأنه يمكن أن يكون ضارًا للأشخاص الذين لديهم حساسية من الأسبرين أو يستهلكون مميعات الدم، وتجنب إعطاءه للأطفال الذين تقل أعمارهم عن أربع سنوات.

العلاج بالحرارة والبرودة

يعد العلاج بالحرارة والبرودة الطريقة الأكثر شيوعا للتخفيف من آلام الركبة، ويكون عن طريق وضع قربة باردة ثم ساخنة على مكان الألم، وتساعد القربة الساخنة في منع تصلب المفاصل، أما القربة الباردة توفر راحة من الألم الناجم عن الإصابة الخارجية، وسوف تساعد في الحد من الالتهاب والألم.

التمرين

إذا لم يكن ألم الركبة شديدًا، فيمكن أن يؤدي التمرين اليومي لمفاصل الركبة إلى تخفيفه، وهذا لأن الشخص المصاب بالتهاب المفاصل يقلل من حركته أو يبقي الساق متمددة، فإن ذلك  يمكن أن يؤدي إلى تفاقم نقاط الألم.

التعليقات (0)
الأكثر قراءة اليوم

خبر عاجل