سياسة عربية

هيئة مسيرة العودة: آن الأوان لفتح كافة الجبهات مع الاحتلال

أكدت الهيئة الوطنية أن "هذه الدماء لن تزيدنا إلا إصرار على استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار"- جيتي
أكدت الهيئة الوطنية أن "هذه الدماء لن تزيدنا إلا إصرار على استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار"- جيتي

أكدت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة بقطاع غزة الاثنين، أن "مشهد الجماهير التي انطلقت اليوم، هو مشهد عز وفخار سجله هذا الشعب العظيم".


وشددت الهيئة في مؤتمر صحفي عقدته في ختام "مليونية العودة وكسر الحصار"، على أنه "آن الأوان لفتح كافة الجبهات مع الاحتلال الإسرائيلي، وإسقاط مشروع صفقة القرن"، محملة "الإدارة الأمريكية ورئيسها دونالد ترامب مسؤولية هذه الدماء التي سقط فيها عشرات الشهداء".


وأضافت الهيئة الوطنية أن "هذه الدماء لن تزيدنا إلا إصرارا على استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار وتحقيق العودة لشعبنا"، موجهة التحية "للأطباء ورجال الدفاع المدني والشرطة، الذين قدموا كوكبة من الشهداء في هذه المسيرة".

 

اقرأ أيضا: 43 شهيدا ومئات الجرحى برصاص قوات الاحتلال في غزة (مباشر)


ودعت الجماهير الفلسطينية للاستمرار في فعاليات مسيرة العودة، مشيرة إلى أن "يوم غد إضراب شامل في كافة الأراضي الفلسطينية، حدادا على أرواح الشهداء، وندعو الجماهير للخروج غدا في جنازات تشييع شهداء اليوم".


الجدير ذكره أن المناطق الشرقية لقطاع غزة تشهد منذ ساعات صباح الاثنين مواجهات كبيرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ضمن فعاليات "مليونية العودة وكسر الحصار"، وأسفرت عن استشهاد العشرات وإصابة المئات من المدنيين العزل.

التعليقات (1)
الدكتور محمد مراح -الجزائر
الإثنين، 14-05-2018 10:50 م
علينا ألا ننسى أننا على اعتاب الذكرى الرابعة للحرب الصهيوينة القذرة على غزة، وتأتى الخسة والإجرام الصهيوني في ظروف أشأم وأردأ عالميا وعربيا وإسلاميا مما كانت عليه الحال آنذاك . ومن نذالة ودموية المجرم الصهيوني أنه لا يطيق صبرا طويلا عن سفك الدم الفلسطيني الزكي ، لذا يندفع بكل حيوانيته و همجيته لسفك دماء العزل والمدنيين إرضاء لنزعته الإجرامية . وها هو اليوم يقدم عليها في ظل إدارة التاجر الأمريكي البغيض، الذي تمنطق بأموال العرب التي اقتطعت من اموال الشعوب، وتضخ في مصانع الراعي الأمريكي للمجرم الصهوني، ولا ريب أن الأموال التي تشترى بها الأسلحة من مصانع الراعى النذل لهي التي تصنع أسلحة المجرم الصهيوني التي يسفك بها الدماء الفلسطنية الزكية . تأتى الهجمة المسعورة صهيو -أمريكية فوق وضع القدم الأمريكية القذرة على جثث الحكام العرب والمسلمين ممن تخاذلوا عن مواقف تليق بحرمة القدس ، حين أعلن التاجر البغيض قراره المهين لمليار ونصف مليار مسلم ، وملايين الأحرار في العالم . و لم ير أولئك الحكام المناكيد غضاضة في إعلان مواقف وإسرار غيرها في الردهات ومسارب القرارات الحقيقية التي يتبنونها . على ضوء ماتقدم علينا أن نتوقع انطلاقة الغضبة الغزية المؤمنة لتمريغ انوف المجرمين الصهاينة في التراب ، وإذاقة جنودهم المخانيث السم الزعاف . وإن الساعات الرمضانية لناظرتها لقريبة .

خبر عاجل