سياسة عربية

تركيا تتضامن مع شهداء غزة وتندد بنقل سفارة أمريكا (شاهد)

أدانت الحكومة والمعارضة التركية المجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة- الأناضول
أدانت الحكومة والمعارضة التركية المجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة- الأناضول

خرج آلاف المتظاهرين الأتراك الاثنين، في عدة مدن تركية تضامنا مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والشهداء الذين ارتقوا برصاص الاحتلال الإسرائيلي، أثناء مشاركتهم السلمية في مليونية العودة وكسر الحصار.


وجاب المحتجون شوارع مدينتي إسطنبول وباطمان، منددين في الوقت ذاته بنقل الولايات المتحدة لسفاراتها بشكل رسمي الاثنين، من تل أبيب إلى مدينة القدس المحتلة.

 


وفي هذا الإطار، أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أن "نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، استفزاز صريح وتجاهل علني لوجود دولة فلسطين، واغتصاب لحقوقها"، معربا عن إدانة بلاده الشديدة "للمجزرة الدنيئة التي ارتكبتها إسرائيل بحق الفلسطينيين المشاركين في مظاهرات غزة".


كما أدان رئيس حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا كمال قليجدار أوغلو بشدة المجازر الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.


وقال قليجدار أوغلو في حسابه على موقع "تويتر"، إنني "أستنكر المجازر في غزة، وأدين الإدارتين الأمريكية والإسرائيلية وأتضامن مع الشعب الفلسطيني المظلوم"، داعيا "بالرحمة للشهداء الفلسطينيين ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى".


وأضاف أن "الظلم الذي تمارسه الحكومة الإسرائيلية في الشرق الأوسط تحت نظر الإدارة الأمريكية يعتبر جريمة ضد الإنسانية".


الجدير ذكره أن المناطق الشرقية لقطاع غزة تشهد منذ ساعات صباح الاثنين مواجهات كبيرة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي ضمن فعاليات "مليونية العودة وكسر الحصار"، وأسفرت عن استشهاد العشرات وإصابة المئات من المدنيين العزل.

 

اقرأ أيضا: 52 شهيدا ومئات الجرحى برصاص قوات الاحتلال في غزة (مباشر)

التعليقات (0)

خبر عاجل