رياضة دولية

مدرب إنجلترا يختار كين قائدا لمنتخبه في مونديال روسيا

يعول المنتخب الإنجليزي على مهاجم توتنهام الذي تألق الموسم المنصرم- فيسبوك
يعول المنتخب الإنجليزي على مهاجم توتنهام الذي تألق الموسم المنصرم- فيسبوك

أعلن مدرب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، غاريث ساوثغيت، تسلم لاعبه هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي لشارة قيادة المنتخب خلال منافسات كأس العالم المقررة صيف العام الحالي في روسيا.


واتخذ مدرب المنتخب غاريث ساوثغيت قراره بتعيين المهاجم البالغ من العمر 24 عاما قائدا للمنتخب، بعد اجتماع مع اللاعبين مساء الاثنين في مقر "سانت جورج بارك" الخاص بالاتحاد الإنجليزي.

وقال المدرب ساوثغيت في بيان، اليوم الثلاثاء: "يمتلك هاري الثقة وبعض الصفات الشخصية المذهلة".

وأضاف المدرب: "كين لاعب محترف من طراز عال، ويحافظ على مستواه العالي بشكل يومي، ومن المهم وجود قائد على مستوى عال، وهو أحد أفضل اللاعبين حاليا في العالم".


ويعول المنتخب الإنجليزي على مهاجم توتنهام الذي تألق الموسم المنصرم بتسجيله 30 هدفا في الدوري الممتاز، و41 في 48 مباراة خاضها في جميع المسابقات.

وكان زميل كين في توتنهام إيريك داير وقائد ليفربول جوردن هندرسون من المرشحين لحمل شارة القائد التي تولاها سابقا تحت إشراف ساوثغيت المعتزل دولياً واين روني والحارس المستبعد عن التشكيلة جو هارت والمدافع غاري كايهل الموجود في تشكيلة "الأسود الثلاثة".

ويلعب المنتخب الإنجليزي في نهائيات كأس العالم ضمن المجموعة السابعة إلى جانب تونس وبنما وإسبانيا.

ويخوض لاعبو ساوثغيت مباراتين استعداديتين قبل السفر إلى روسيا، الأولى ضد نيجيريا في 2 حزيران/يونيو على ملعب "ويمبلي"، والثانية ضد كوستاريكا في السابع منه على ملعب "إلاند رود" في ليدز.

التعليقات (0)