سياسة عربية

اغتيال ضابط سوري بارز.. خريج حقوق "تفنّن" بتعذيب المعتقلين

تبنت كتائب "أبي عمارة" اغتيال المقدم سومر زيدان- أرشيفية
تبنت كتائب "أبي عمارة" اغتيال المقدم سومر زيدان- أرشيفية

نعت صفحات مؤيدة للنظام السوري المقدم سومر زيدان، وهو أحد أبرز ضباط فرع الأمن السياسي في حلب، وسط غموض حول كيفية قتله.

 

وروج إعلام النظام إلى روايتين متضاربتين، إحداهما أن سومر زيدان توفي إثر تعرضه لحادث سير، فيما جاء في الرواية الثانية، التي تم تداولها على نطاق واسع، أن زيدان قتل في منزله بحلب.

 

وقال إعلام النظام إن الأجهزة الأمنية فتحت تحقيقا بالحادثة، التي رجح موالون للنظام أن يكون سببها خلافات بين زيدان وأحد معارفه.

 

بدورها، قالت كتائب "أبو عمارة" للعمليات الخاصة، التي تتواجد في الشمال السوري، إن عناصرها هم من اغتالوا المقدم سومر زيدان.

 

وفي تصريح لـ"عربي21"، قال قائد الكتاب، مهنا جفالة، إن عملية الاغتيال تمت الساعة التاسعة صباحا من يوم الأربعاء.

 

وأكد جفالة أن سومر زيدان قتل رميا بالرصاص، على طريق خناصر باتجاه حلب، نافيا أي رواية تداولها النظام.

 

وبحسب جفالة، فإنه وبعد تبني "كتائب أبي عمارة" اغتيال سومر زيدان، اضطر إعلام النظام للقول إن تحقيقا فتح بالحادثة.

 

والمقدم سومر زيدان، حظي بسمعة سيئة منذ بدء الثورة، ويتهمه عشرات المعارضين بالإشراف شخصيا على تعذيبهم، إضافة إلى تعذيبه أشخاصا حتى الموت في أفرع الأمن السياسي.

 

واللافت أن سومر زيدان، برغم سجله الدموي، إلا أنه درس في كلية الحقوق بجامعة دمشق.

 

وبعد تداول صوره عقب خبر اغتياله، قال ناشط سوري مقيم في ألمانيا، يدعى غابريين كبة، إنه تعرف من خلال الصور على جلاده الأول خلال فترة اعتقاله، وهو سومر زيدان.

 

وأكد عشرات الناشطين أن سومر زيدان من أشد جلادي النظام في المعتقلات السياسية، إذ ذكر معتقل سابق أن زيدان كان "يتفنن" في تعذيبهم، إضافة إلى استيلائه على أملاك المعتقلين.

 

 

 

 

التعليقات (4)
معتز
الجمعة، 01-06-2018 11:53 ص
تسريبات من داخل النظام أفادت أن المقدم في فرع الأمن السياسي بحلب سومر زيدان تم اغتياله من قبل الحرس الجمهوري في حلب، وذلك بعد مشاجرة بينه وبين مجموعة من الحرس الجمهوري يتزعمها ملازم أول انتهت بتعرض المقدم للضرب المبرح من عناصر الحرس الجمهوري، فقام بعدها بالذهاب للقضاء العسكري، وقدم شكوى ضد الملازم وعناصره، وأثناء عودته تعرض للاغتيال غرب حي جمعية الزهراء في حلب المحتلة من قبل مجموعة الحرس الجمهوري، فقام الأمن العسكري باعتقال الملازم ومجموعته، ولم يتم اغتياله على طريق خناصر من قبل الثوار
المؤمن بالله
الخميس، 31-05-2018 04:24 م
الى جهنم وبئس المصير... والمشكلة انه حال هلاك خنزير من هؤلاء الخنازير الشبيحة ...يخرج علينا في بعض صفحات التواصل خبر ( نعي البطل والمجاهد ) وجمل من نوع ( جعل الله مثواه الجنة ) وكلام زندقة من هذا النوع .. بل نقول ونح صيام جعل الله مثواه قعر جهنم خالدا مخلدا فيها ابدا... وتسلم ايدي المجاهدين الذين تتبعوه لسنين ولم ينسوه حتى مكنهم الله منه ... بارك الله في سرية عمارة وجعلها سيف يبتر رقاب هؤلاء المجرمين كلاب ايران .
Rafat
الخميس، 31-05-2018 02:55 م
جهنم وبئس المصير باذن الله. والدور جاي على باقي خنازير بشار وثم ابن الخنازير وأكبر الخنازير أبو رقبة طويلة بثار حافر الجحش.
قاسم - اربد
الخميس، 31-05-2018 05:54 ص
كم من الالم سبب للامهات والابناء والاباء والاخوات بتعذيب الابرياء حتى الموت الان جاءك الدور وكم خطية في رقبتك الى جهنم وبئس المصير.