حقوق وحريات

اعتقال أحد مؤسسي "6 إبريل" وتضامن واسع معه

اتهم أحد المواطنين عادل بكتابة منشورات تستهدف الدولة - (صفحة الحركة على فيسبوك)
اتهم أحد المواطنين عادل بكتابة منشورات تستهدف الدولة - (صفحة الحركة على فيسبوك)

اعتقلت قوات الأمن المصرية الناشط السياسي وأحد مؤسسي حركة شباب 6 إبريل محمد عادل أثناء مغادرته مركز شرطة أجا بمحافظة الدقهلية.

 

عادل الذي يقضي فترة مراقبة 3 سنوات، يحضر يوميا إلى قسم مدينة أجا منذ السادسة مساء وحتى السادسة صباحا، إلا أنه اليوم الثلاثاء تم احتجازه داخل القسم ونقله إلى مقر أمن الدولة في الصباح.

 

وطبقا للجبهة المصرية لحقوق الإنسان، فإن محامي عادل أكد أن الأخير وصل إلى نيابة أجا في الثانية عشر ظهرًا للتحقيق معه فى بلاغ مقدم من أحد المواطنين يتهمه بكتابة منشورات تستهدف استقرار الدولة المصرية على صفحته على موقع فيسبوك.

 

وأردف المحامي أنه بعد تحقيق جاوز الساعتين وجهت النيابة لعادل تهمة نشر أخبار كاذبة في القضية رقم 5606 لسنة 2018 إداري أجا وأمرت بحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيق.

 

التهمة الموجهة إلى عادل جاءت طبقا لبلاغ مقدم من محمد فاروق الشناوي، والذي أكدت حركة شباب 6 إبريل أنه "تاجر مخدرات" بمدينة أجا.

 

وكانت قوات الأمن قد أخلت سبيل عادل في يناير/كانون الثاني 2017، بعد انقضاء عقوبة الحبس بحقه لمدة ثلاث سنوات، لاتهامه بانتهاك قانون التظاهر واستعراض القوة. وينفذ عادل منذ يناير/كانون الثاني 2017 الحكم الصادر عليه بالمراقبة الشرطية لمدة ثلاث سنوات بعد قضائه لفترة الحبس ثلاث سنوات في القضية رفم 9593 لسنة 2013 جنح عابدين.

 

اعتقال عادل أثار انتقادات واسعة بين الحقوقيين والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدين أن الاتهامات الموجهة إلى عادل "ملفقة" وأن البلاغ المقدم ضده هو بلاغ "كيدي".

 

التعليقات (1)
واحد من الناس .... فين ايام ما كنتم تتظاهرون رافعين الملابس الداخلية امام منزل الرئيس المنتخب؟؟؟
الأربعاء، 20-06-2018 12:08 م
..... على نفسها جنت 6ابريل