حول العالم

القلق المالي هو السبب الرئيسي للإجهاد بين جيل الألفية

من القلق المالي إلى مشكلات العمل، كل هذه الأمور تؤثر تأثيرا سلبيا على جلدنا- أرشيفية
من القلق المالي إلى مشكلات العمل، كل هذه الأمور تؤثر تأثيرا سلبيا على جلدنا- أرشيفية

حققت المشكلات المالية أعلى مستويات التوتر في المملكة المتحدة، ما أدى إلى مشاكل في الجلد.


وكشفت دراسة جديدة أن الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 سنة، والذين يعانون من الديون الطلابية، هم معرضون أكثر لضعفي احتمال إصابتهم بالمشكلات الجلدية؛ نتيجة قلقهم المالي مقارنة بالأجيال الأكبر سنا.


ووفقا لاستطلاع على 2000 شخص بالغ، فإن القاعدة الآن هي البشرة السيئة لشباب في مقتبل العمر.

 

وأجريت الدراسة عن طريق العلامة التجارية غارنييه للعناية بالبشرة، التي قال الدكتور جستين كلوك، استشاري الأمراض الجلدية: "من القلق المالي إلى مشكلات العمل، كل هذه الأمور تؤثر تأثيرا سلبيا على جلدنا، إنه يغير وظائف الجهاز المناعي للجلد، ما يؤدي إلى زيادة في إنتاج الزيوت، وانسداد المسامات، وزيادة البكتيريا المسببة لتهيج البشرة، كما أنها تؤثر على عواطفنا، ونومنا، وغذائنا.

 

وأضاف: "هنالك 1 من أصل خمسة يشكون من الشعور بالقلق أكثر من مرة في اليوم، ولكن تم وصف الخوف من الأمور المالية، باعتباره السبب الأكثر شيوعا للبشرة السيئة، تليها مخاوف صحية، والعمل، وصحة المقربين".


أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 34 سنة (حيث مشكلة القروض الطلابية السائدة) هم مجهدون بخصوص الأمور المالية بمتوسط 5.6 مرات في الأسبوع مقارنة مع 3.6 في الأسبوع فقط للذين أعمارهم 35 سنة فأكثر، بالإضافة إلى زيادة بنسبة تصل إلى 53% من البقع والعيوب الجلدية نتيجة القلق.


وقامت غارنييه بإطلاق أكبر هداياها النقدية لشخص واحد محظوظ لتسديد 50 ألف جنيه استرليني من ديون القروض الطلابية، ما قد يساعد بعض المحتاجين على الاستفادة من هذا العرض.


وقال شارلوت بلانشارد، المدير العام لشركة غارنييه: "بالنسبة للأغلبية الكبيرة منا، يمكن للضغوط المالية أن تفاقم من مشكلات الجلد، ونحن في غارنييه نعمل على توفير أحدث التقنيات لعلاجها".


ونشرت صحيفة "الديلي ميل" في دراسة استقصائية عن بعض السبل لتعزيز الاسترخاء، وتقليل الإجهاد والقلق، من أهمها الموسيقى والمشي، حيث إن الأغلبية يفضلون المشي؛ لتصفية أذهانهم، بالإضافة إلى أخذ قسط كاف من النوم يوميا، وتناول نظام غذائي صحي يحتوي على الخضروات والفواكه، وممارسة الرياضة بانتظام.

التعليقات (0)

خبر عاجل