سياسة دولية

القاهرة تعلق على "تهديد" سفيرة مصرية لتركيا بعمل عسكري

وفقا للقناة التركية، فإن حديث السفيرة المصرية جاء خلال مؤتمر "القبارصة بالخارج" في قبرص اليونانية- جيتي
وفقا للقناة التركية، فإن حديث السفيرة المصرية جاء خلال مؤتمر "القبارصة بالخارج" في قبرص اليونانية- جيتي

رد متحدث رسمي مصري على ما نسبته مصادر تركية لسفيرة مصرية قيل إنها هددت تركيا بعمل عسكري.


ونفى المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير أحمد أبو زيد لـ"بي بي سي" ما نسبته مصادر صحفية تركية لسفيرة المصرية هددت باستخدام القوة العسكرية ضد تركيا إذا منعت التنقيب عن الغاز في البحر المتوسط.

 

وأضاف المتحدث أن السفيرة مي طه محمد نفت إدلاءها بتلك التصريحات خلال محادثة هاتفية مباشرة معه.

 

وكانت قناة NTV التركية، ذكرت أن السفيرة المصرية في قبرص مي طه محمد، قالت إن بلادها لن تتردد في استخدام القوة العسكرية ضد تركيا، في حال تضررت من مسألة تنقيب الأخيرة عن الغاز بالبحر الأبيض المتوسط.

ووفقا للقناة التركية، فإن حديث السفيرة المصرية جاء خلال مؤتمر "القبارصة بالخارج" في قبرص اليونانية.

 

اقرأ أيضا: قناة تركية: سفيرة مصرية هددت أنقرة باستخدام القوة العسكرية

التعليقات (2)
العربي اليقظان
الثلاثاء، 31-07-2018 01:08 م
يوجد لدى تركيا ذنبان عظيمان في نظر الأمريكان : أ) سعيها نحو الاستقلال الحقيقي. ب) سعيها نحو النهوض ببلادهم لكي تصير في مصاف الكبار في هذا العالم . لذلك فالمؤامرة عليها كبيرة و من مختلف الجهات و على الأخص من عملاء أمريكا و جواسيسها و أذنابها. نرجو الله السلامة و الرفعة لتركيا و لجميع بلاد المسلمين.
مصري
الثلاثاء، 31-07-2018 12:31 م
حماقة أعتدناها من قديم الأزل من نظام العسكر الأوباش منذ تصريحات المجحوم بإذن الله خائن 67 بأنهم سوف يرمون اسرائيل في البحر و النتيجة أنتم تعرفونها ، ولا مقارنه نهائيا بين القدرات العسكرية التركية و قوات السيسي الخائبه العميلة لا من حيث التدريب و لا من حيث تحمل إقتصاد البلاد للحرب و لا من حيث التصنيع و الإكتفاء الذاتي و لا من حيث السيطرة البحرية و لا من حيث التأثير الإقليمي و المصالح المتبادله بين الدول الأخري و لا ........ ، ولكن هكذا يتحدثون دائما الأقزام .