سياسة عربية

محتجون عراقيون يواصلون اعتصاماتهم لليوم الثالث (شاهد)

جانب من نصب خيام أمام مبنى مجلس محافظة البصرة قبل إزالتها من القوات الأمنية- فيسبوك
جانب من نصب خيام أمام مبنى مجلس محافظة البصرة قبل إزالتها من القوات الأمنية- فيسبوك

واصل محتجون عراقيون في عدد من محافظات الجنوب، اعتصامهم لليوم الثالث على التوالي، مطالبين الحكومة بالاستجابة لمطالبهم في تحسين الخدمات وتوفير فرص عمل للعاطلين ومحاربة الفساد.


وتوافد المئات من أبناء محافظة المثنى يتقدمهم شيوخ ووجهاء العشائر على ساحة الاحتفالات التي يعتصم فيها العشرات لليوم الثالث، حيث بدأت الأهالي بتأمين الطعام والشراب لهم لإدامة اعتصامهم.


وفي محافظة البصرة فضت القوات الأمنية للمرة الثالثة اعتصاما أقامه محتجون أمام مبنى مجلس المحافظة، وذلك بعدما نصبوا الخيام وتوافد إليه المئات من أبناء المحافظة.


وتناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي صورا ومقاطع فيديو، تظهر محتجين عراقيين ينصبون خيام الاعتصام في البصرة، وتوافد المئات من أهالي محافظة المثنى على مكان الاعتصام.


وبدأ متظاهرون في محافظة البصرة جنوب العراق، الأربعاء الماضي، اعتصاما مفتوحا، قطعوا فيه طريقا تؤدي إلى حقل "غرب القرنة 2" النفطي؛ احتجاجا على نقص الخدمات والبطالة والفساد الحكومي.


ورفعت السلطات العراقية، الأربعاء الماضي، الحظر الذي فرضته على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أكثر من 10 أيام، بعد دخول البلاد في موجة احتجاجات شعبية ضد سوء الخدمات والبطالة والفساد المستشري.


وتخللت المظاهرات المستمرة للأسبوع الثالث على التوالي، صدامات بين المحتجين والقوات الأمنية، وتكررت في عدة محافظات، الأمر الذي أدى لوقوع جرحى وقتلى في صفوف الطرفين.

 

التعليقات (0)