صحافة عربية

الكشف عن زيارة وفد أمني إماراتي لإسرائيل.. صفقة منتظرة

أكدت المصادر المطلعة أن "هناك اتفاقا رسميا بين الطرفين على الزيارات المتبادلة المنتظمة ونقل الخبرات العسكرية"- جيتي
أكدت المصادر المطلعة أن "هناك اتفاقا رسميا بين الطرفين على الزيارات المتبادلة المنتظمة ونقل الخبرات العسكرية"- جيتي

كشفت مصادر مطلعة من رام الله الاثنين، أن "وفدا أمنيا استخباراتيا إماراتيا رفيع المستوى أجرى زيارة إلى "تل أبيب" قبل أيام، والتقى مسؤولين سياسيين وأمنيين إسرائيليين".


وبحسب ما نقله موقع "الخليج أونلاين" عن هذه المصادر، فإن "الوفد الأمني الإماراتي الذي زار إسرائيل نهاية الأسبوع الماضي، كان يرأسه رئيس جهاز الاستخبارات في أبو ظبي علي محمود الشامسي، إضافة إلى أربع شخصيات أمنية إماراتية أخرى".


وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن "الوفد الإماراتي أجرى العديد من اللقاءات والجولات داخل المدن المحتلة، برفقة وفود إسرائيلية رفيعة المستوى"، إضافة إلى زيارة مواقع عسكرية إسرائيلية سرية ومهمة، والاجتماع مع مسؤولين عسكريين وأمنيين لمناقشة تبادل الخبرات وتوسيع دائرة العلاقات العسكرية والزيارات المتبادلة بين الطرفين.


ونوهت إلى أن "الوفد الإماراتي زار إسرائيل قبل أشهر أيضا"، مؤكدة أن "هناك اتفاقا رسميا بين الطرفين على الزيارات المتبادلة المنتظمة ونقل الخبرات العسكرية من تل أبيب إلى أبو ظبي، والتوقيع على شراء عتاد وأسلحة كبيرة، تشمل طائرات كبيرة، ومن دون طيار وصواريخ وأجهزة اتصالات، وجيبات عسكرية متطورة".

 

اقرأ أيضا: العلم الإسرائيلي سيرفع رسميا بالإمارات خلال بطولة الجودو


وأوضحت أن "تلك الصفقة الكبيرة وغير المسبوقة في تاريخ العلاقات بين الدول العربية وإسرائيل ستعلن قريبا جدا وستكون مدوية، خاصة من جهة أن دولا عربية تشتري أسلحة من دولة احتلال بشكل مباشر"، لافتة إلى أن "إسرائيل قدمت طلبا رسميا في الشهر الماضي، لدى دولة الإمارات لزيادة عدد ممثليها وبعثتهم الدبلوماسية داخل دولتهم، وقد تمت الموافقة على الطلب بشكل فوري".


وكان موقع "i24" الإسرائيلي كشف الأسبوع الماضي، عن توصل "الاتحاد الدولي للجودو لتفاهمات مع الإمارات، يتم من خلالها رفع علم إسرائيل وإطلاق النشيد الإسرائيلي خلال البطولة الدولية".


وأوضح الموقع الإسرائيلي، أنه "بعد مرور أسبوعين على قرار الاتحاد الدولي للجودو بعدم السماح للإمارات باستضافة بطولة الجائزة الكبرى للجودو وكذلك في أي دولة عربية أخرى، بسبب مقاطعة إسرائيل، تمكن رئيس الاتحاد الدولي للجودو موريس فايزر، من التوصل إلى تفاهم مع مسؤولي رياضة الجودو في الإمارات".


ونوه الموقع إلى أن "هذه التفاهمات تقضي باسترداد الاتحادات العربية لرياضة الجودو حقها باستضافة بطولة الجائزة الكبرى بالجودو، ولكن عليها أن تمكن إسرائيل من المشاركة تحت العلم الإسرائيلي"، مشيرا إلى أنه "في حال فوز المتسابق الإسرائيلي بميدالية ذهبية فعلى المنظمين إسماع النشيد الإسرائيلي (هتكفا) على شرف الإسرائيلي الفائز في البلد العربي المضيف".

التعليقات (0)