سياسة دولية

ترامب وأوباما وكلينتون ينعون السيناتور ماكين

توفي ماكين عن 81 عاما- جيتي
توفي ماكين عن 81 عاما- جيتي


علق الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، على خبر وفاة السيناتور جون ماكين، قائلا إنه يكن أعمق "مشاعر التعاطف والاحترام إلى عائلة السيناتور جون ماكين".

وتابع في تغريدة له على موقع "تويتر": "قلوبنا وصلواتنا معكم".

 

 

 


وقال الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما، إنه وجون ماكين كانا من أجيال مختلفة، وخلفيات مغايرة، لكنهما عملا سويا، بحسب تغريدة له على "تويتر"، من أجل القيم العليا التي ناضل من أجلها المهاجرون والأمريكيون على حد سواء.

وتابع أوباما بأن قليلين هم من تعرضوا لمثل ما تعرض له ماكين، وقليلون من أظهروا الشجاعة التي يتمتع بها، مرسلا لعائلته التعازي.

 

 

 


وقالت المرشحة الرئاسية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، إن السيناتور الراحل، كان سياسيا قويا، وزميلا موثوقا، وإنه لن يأتي أحد مثله، وذلك تعليقا على خبر وفاته عن 81 عاما.

وتابعت كلينتون بأنه كان قد انتقل من العمل في البحرية، إلى الكونغرس الذي قضى فيه 35 عاما، مرسلة دعوات التضامن والتعزية لزوجته وعائلته.

 

 

 


وتوفي ماكين عن 81 عاما السبت، بعدما خسر معركته مع سرطان الدماغ الذي اكتشف الأطباء إصابته به العام الماضي، كما أعلن مكتبه.

وقال مكتب السيناتور الجمهوري الراحل، في بيان، إن "السيناتور جون سيدني ماكين الثالث توفي في الساعة الرابعة والدقيقة الـ28 من بعد ظهر الخامس والعشرين من آب/ أغسطس 2015. عندما فارق الحياة كان السيناتور محاطا بزوجته سيندي وعائلتهما".

وماكين الذي تخرّج من الأكاديمية البحرية وخاض حرب فيتنام، حيث وقع في الأسر وتعرض للتعذيب قبل أن يطلق سراحه ويعود إلى بلاده ليخوض المعترك السياسي ويصل إلى أعتاب البيت الأبيض، قضى أكثر من ثلاثين عاما عضوا في مجلس الشيوخ، وشارك بقوة في نقاشات حول الحرب والسلام والتوجهات الأخلاقية للولايات المتحدة الأمريكية.

التعليقات (2)
عراقي
الأحد، 26-08-2018 05:23 م
وجون ماكين هذا كان واحد من اكبر مؤيدي العدوان على العراق...وكل الزعامات والشخصيات السياسية الاميركية ..ولاول مرة يتفق الديمقراطيون التي تنتمي اليه كلينتون وجون ماكين الجمهوري وبقية اعضاء حزبه ...على شن العدوان على العراق واختلاق الاكاذيب والذرائع لغزوه ارضاء لاسرائيل واللوبي اليهودي الاميركي AIPAC...وهو احد المسؤولين عن جميع تبعات الغزو الاميركي للعراق بما فيه تسليمه لايران بعد ذلك...ثم بدأنا نسمع تصريحات الاميركان المتفق عليها قبل الغزو وبعده ..بان التقارير التي كانت تصلهم عن العراق كانت تقارير مغلوطة وانهم كانوا مخدوعين وما الى ذلك من اكاذيب متفق عليها بين الاميركان والبريطانيين... ذهب الى جهنم وبئس المصير..مجرم حاقد.
ناقد لا حاقد
الأحد، 26-08-2018 02:03 م
وفي في الساعة الرابعة والدقيقة الـ28 من بعد ظهر الخامس والعشرين من آب/ أغسطس 2018 تصحيح

خبر عاجل