سياسة دولية

مفاجأة.. السائحان البريطانيان بمصر قتلا والوفاة ليست طبيعية

جون وسوزان.. ذهبا لمصر بصحة جيدة فعادا محمولين على النعوش
جون وسوزان.. ذهبا لمصر بصحة جيدة فعادا محمولين على النعوش

فجَّرت ابنة السائحين البريطانيين اللذين قضيا في أحد فنادق مدينة الغردقة في مصر يوم الثلاثاء الماضي، فجَّرت مفاجأة من العيار الثقيل مساء الأحد عندما قالت لوسائل الاعلام إنهما كانا ضحية "جريمة قتل"، وهو ما ينسف تقرير الطب الشرعي وبيانات الحكومة المصرية جملة وتفصيلاً والتي تؤكد منذ ذلك الحين أن الوفاة طبيعية وأن لا شبهة جنائية أو شبهة إرهاب وراء ما حدث لهما.


وكان السائحان البريطانيان، وهما جون وسوزان كوبر يقيمان في فندق ومنتجع "شتيجنبيرغ أكوا ماجيك" في مدينة الغردقة المصرية عندما توفيا كل على حدة، وبفارق ساعات قليلة يوم الثلاثاء الماضي، فيما سارعت وزارة السياحة المصرية الى التأكيد على أن الوفاة طبيعية وقالت إن الرجل توفي بنوبة قلبية في غرفته، أما الزوجة فتوفيت بعده بست ساعات في المستشفى "بسبب الحزن".

 

ووصلت ابنة الفقيدين كيلي أورميرود الى بريطانيا صباح الأحد قادمة من مصر، حيث هبطت طائرتها في مدينة مانشستر شمالي انجلترا بعد أن كان مع والديها في العطلة ذاتها وفي الفندق ذاته، لتفجر المفاجأة بتأكيدها أن والديها توفيا "نتيجة مادة غريبة وضعت داخل غرفتهما في الفندق".

 

إقرأ أيضا: هذا ما حدث في "فندق الموت" بمصر

 

وقالت أورميرود في التصريحات التي اطلعت عليها "عربي21" إنها دخلت غرفة والدها ووالدتها في المنتجع لتجدهما في حالة صحية خطرة، حيث توفي والدها في مكانه على الفور، بينما تمكنت فرق الاسعاف من نقل الأم الى المستشفى لكنها فارقت الحياة هي الأخرى سريعاً.

 

وأشارت أورميرود الى أن ابنتها -أي حفيدة الفقيدين- قالت في البداية إنها اشتمت رائحة غريبة ومضحكة، لكنها -أي أورميرد ذاتها- اكتشفت بأن كلام طفلتها لم يكن صحيحاً، وأن الرائحة كانت عطور وضعها الفقيدان قبل وفاتهما للتغلب على رائحة كريهة كانت في المكان، وهي الرائحة التي ترجح الابنة أن تكون قد أدت الى وفاة والديها.

 

إقرأ أيضا: تفاصيل خطيرة حول السائحين البريطانيين اللذين توفيا في مصر

 

وحول ما حدث في اليوم الأخير من حياة السائحين البريطانيين تقول الابنة إنهما تخلفا عن تناول طعام الافطار، وهو ما دفعها للذهاب الى غرفتهما، وأضافت: "فتحتُ الباب فوجدتُ والدي في حالة مرضية حرجة وملقى على الأرض ويحاول العودة الى سريره".

 

وعندما وصلت أورميرود الى والدها قال لها إنه يشعر بتعب شديد، أما والدتها فكانت مستلقية هي الأخرى على السرير في حالة تعب شديد. 

 

ولاحقاً لوفاة السائحين البريطانيين جون وسوزان قررت شركة "توماس كوك" التي نظمت لهما الرحلة سحب كل السياح البريطانيين من المنتجع المشار اليه فوراً، حيث قامت بإعادة 301 سائح بريطاني الى بلادهم فوراً.

 

إقرأ أيضا: ما سر وفاة سائحين بريطانيين بالغردقة؟

 

لكن تصريحات الابنة تشكل قنبلة ستغير مسار التحقيق في هذه القضية بالكامل، حيث كانت كل التقارير تتحدث عن "تسمم غذائي" هو الذي أدى الى وفاة السائحين، كما تحدثت شهادات الشهود عن أكثر من 30 شخصاً راجعوا المستشفيات وشعروا بالاعياء والتعب في نفس الفندق، وشكا كثيرون من سوء الطعام وتلوثه. 

 

أما تصريحات الابنة التي تؤكد أن الأب والأم لم يتناولا أصلاً طعام الافطار حتى يصابا بالتسمم، فتعني أن غازاً ما كان في الغرفة أو مادة سامة أو قاتلة تم استخدامها. 

 

وسواء تأكدت المعلومات التي تحدثت بها الابنة أورميرود أو تأكدت صحة التقارير التي تتحدث عن "تسمم غذائي" ففي كلتا الحالتين تتأكد عدم صحة تقرير الطب الشرعي في مصر، ولا بيانات الحكومة المصرية، حيث أكدت جميعها أن الوفاة طبيعية، وأن الرجل توفي بــ"نوبة قلبية" أما زوجته فتوفيت "بسبب الحزن".

التعليقات (3)
عابر للقارات
الإثنين، 27-08-2018 02:24 م
اذا صح الخبر فأقرا على السياحة في مصر السلام...هذا اللي كان ناقص للاقتصاد المصري .
محمد يعقوب
الإثنين، 27-08-2018 04:08 ص
ألحكومة المصرية تكذب وكذلك ألطب الشرعى كذب بأوامر من السلطات المصرية. يجب نشر ما حصل في الغردقة المصرية على كافة وسائل الإعلام حتى يعلم القاصى والدانى ما وصلت إليه مصر من فوضى وإهمال بحق حياة الناس.
سعاد
الإثنين، 27-08-2018 04:02 ص
السياحة في مصر خطر جدا