صحافة إسرائيلية

مزاعم إسرائيلية بولادة بقرة حمراء تنذر بهدم الأقصى (فيديو)

أوضح موقع إسرائيلي أن هذه البقرة "ترمز إلى بناء الهيكل الثالث وخروج المسيح ونهاية العالم"- أرشيفية
أوضح موقع إسرائيلي أن هذه البقرة "ترمز إلى بناء الهيكل الثالث وخروج المسيح ونهاية العالم"- أرشيفية

تحدثت جماعة متدينة يهودية إسرائيلية، عن ولادة "بقرة حمراء" في "إسرائيل"، وهو الأمر الذي ينذر وفق معتقدهم؛ بقرب بناء الهيكل الثالث المزعوم على أنقاض المسجد الأقصى المبارك.


وأعلن "معهد تيمبل" الإسرائيلي، "عن ولادة بقرة حمراء "نقية"؛ هي الأولى منذ 2000 عام، والأولى منذ الهيكل الثاني (المزعوم)"، موضحا أن هذه البقرة "النقية" ولدت يوم 28 آب/ أغسطس 2018، بحسب ما أورده موقع "ويللا" الإخباري العبري وترجمته "عربي21".


وأوضح الموقع أن هذه البقرة "ترمز إلى بناء الهيكل الثالث (على أنقاض المسجد الأقصى)، وخروج المسيح ونهاية العالم"، مضيفا أنه "يمكن تحقيق النبوءة التوراتية حول قدوم المسيح ويوم القيامة (..)"، وفق معتقدهم.


وذكر أن "معهد تيمبل أفاد بأن البقرة خضعت لفحص دقيق من قبل الحاخامات وهي مرشحة لتكون البقرة الحمراء التوراتية، ومن المتوقع أن تحقق عودة الطهارة الكتابية إلى العالم"، بحسب تعبير الموقع.

 

اقرأ أيضا: اقتحامات الأقصى تتواصل وانهيار حجارة من حائط البراق (شاهد)


ونوه الموقع إلى أن "المعهد أسس قبل سنتين، مشروعا خاصا للاستعداد لولادة هذه البقرة وترقب ذلك، ومن أجل ذلك أقام عددا من المواقع المحتملة في جميع أنحاء إسرائيل، تهتم بتربية قطعان الأبقار الحمراء المحتملة"، لافتا إلى أن من بين شروط تلك البقرة أن تكون "حمراء بالكامل؛ وبالتالي فإنه من الصعب العثور على بقرة تلبي متطلبات النقاء".


وأضاف أنه "عندما تتم التضحية بالبقرة الحمراء المحتملة، فإن معهد الهيكل يخطط لبناء الهيكل الثالث على جبل الهيكل" (المصطلح اليهودي الذي يطلق على المسجد الأقصى المبارك).


وفي مقابلة له مع صحيفة هآرتس " العبرية، يعتقد الحاخام حاييم ريتشمان، مدير الإدارة الدولية "لمعهد المعبد" في مدينة القدس المحتلة، أن "الوقت قد حان لبناء الهيكل الثالث (المزعوم)".


ووفق متابعة "عربي21"، جاء في تغريدة للمعهد على صفحته على "تويتر" وهي صفحة غير معتمدة: "ولدت بقرة حمراء في إسرائيل.."، في حين أن صفحة المعهد العبري على موقع "فيسبوك" والتي سبق أن نشرت عن ذات الموضوع اختفت ولم تعد تظهر.

 

 

 

 

 

 

التعليقات (0)