حقوق وحريات

مواجهات في مدينة الخليل والاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي

قوات الاحتلال سمحت للمستوطنين بالاحتفال بما يسمى "عيد الغفران" داخل الحرم وباحاته- الأناضول
قوات الاحتلال سمحت للمستوطنين بالاحتفال بما يسمى "عيد الغفران" داخل الحرم وباحاته- الأناضول

شهدت مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة، صباح الأربعاء، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى إلى إصابة العشرات من طلبة المدارس، بالتزامن مع إغلاق الاحتلال للمسجد الإبراهيمي في المدينة.

 

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن العشرات من طلبة مدارس المنطقة الجنوبية في المدينة، أصيبوا بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام والمدمع، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال.

 

ويعاني طلاب مدارس المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل والمكونة من 11 مدرسة، بشكل يومي من اعتداءات قوات الاحتلال، واستفزازات المستوطنين، والتفتيش الدائم على الحواجز العسكرية.

 

اقرأ أيضا: مستوطنون باللباس التلمودي يقتحمون المسجد الأقصى (شاهد)
 

احتفالات في الحرم الإبراهيمي

 

ومن جهة أخرى، أغلقت قوات الاحتلال، صباح الأربعاء، جميع أروقة وساحات الحرم الإبراهيمي في المدينة أمام المصلين، بحجة احتفالات ما يسمى "عيد الغفران".

 

وأفادت "وفا"، نقلا عن رئيس سدنة الحرم الإبراهيمي الشيخ حفظي أبو سنينة، بأن قوات الاحتلال سمحت للمستوطنين بالاحتفال بما يسمى "عيد الغفران" داخل الحرم وباحاته.

 

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قسمت الحرم الإبراهيمي الشريف، إلى جناحين، عقب المجزرة الإسرائيلية بحق المصلين في 25 شباط/ فبراير 1994، وذهب ضحيتها 30 شهيدا كانوا يؤدون صلاة الفجر.

 

اقرأ أيضا: إصابة 5 جنود إسرائيليين بمواجهات في القدس (شاهد)

 

ويخصص الاحتلال الجزء الأكبر من القسمين، للمستوطنين، ويغلق الحرم الإبراهيمي باستمرار أثناء الأعياد اليهودية، ويمنع رفع الأذان عن سماعاته.

التعليقات (0)

خبر عاجل