سياسة دولية

الاحتلال يزعم إطلاقه النار على مجموعة لحزب الله.. ولكن

لم ترد حتى الآن تقارير عن سقوط قتلى أو مصابين- جيتي
لم ترد حتى الآن تقارير عن سقوط قتلى أو مصابين- جيتي

قالت قوات الاحتلال، إنها أطلقت النار السبت، على أشخاص يشتبه بأنهم من جماعة حزب الله على الحدود مع لبنان، في أول واقعة منذ بدئها حملتها "درع الشمال" في مواجهة أنفاق الحزب.

 

فيما قالت لبنان إن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار في الهواء عندما فوجئوا بدورية تابعة للجيش اللبناني على الجانب اللبناني من الحدود.


ولم ترد حتى الآن تقارير عن سقوط قتلى أو مصابين.

وقالت قوات الاحتلال، إن ثلاثة أشخاص، هم "نشطاء من حزب الله على ما يبدو" اقتربوا من قواتها المتمركزة على الجانب الإسرائيلي من الحدود عندما كانت تنفذ عملية تستهدف أنفاقا قالت إسرائيل إن حزب الله حفرها عبر الحدود.

 

اقرأ أيضا: الاحتلال يعلن اكتشاف نفق جديد على الحدود مع لبنان

وأشارت في بيان إلى أن قواتها "أطلقت النار باتجاه المشتبه بهم بما يتفق مع الإجراءات المتبعة خلال العمليات. فر الثلاثة. العمل في المنطقة مستمر كالمعتاد".

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام التي تديرها الدولة إن الجنود الإسرائيليين أطلقوا النار في الهواء عندما رأوا دورية للجيش اللبناني قرب خط الحدود المعروف بالخط الأزرق.

وأضافت الوكالة "جنود العدو الإسرائيلي يطلقون النار في الهواء بعد انتشارهم قرب الخط الأزرق في منطقة كروم الشراقي شرقي ميس الجبل".

وتابعت أن الإسرائيليين فوجئوا "بسبب الضباب الكثيف بدورية روتينية لمخابرات الجيش اللبناني في الأراضي اللبنانية".

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن قبل عدة أيام اكتشاف عدد من الممرات المحفورة عبر الحدود الإسرائيلية اللبنانية لاستخدامها في تنفيذ هجمات داخل إسرائيل. وأرسل الجيش حفارات ميكانيكية وقوات ومعدات مضادة للأنفاق إلى الحدود لإغلاقها.

التعليقات (0)

خبر عاجل