سياسة عربية

أردوغان وعباس يهاتفان هنية ويعزيانه في وفاة شقيقه

أعرب أردوغان في اتصاله الهاتفي مع هنية، عن حزنه لسماع نبأ وفاة شقيقه خالد هنية- فيسبوك
أعرب أردوغان في اتصاله الهاتفي مع هنية، عن حزنه لسماع نبأ وفاة شقيقه خالد هنية- فيسبوك

هاتف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السبت، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وقدم له التعزية في وفاة شقيقه الأكبر خالد هنية.


وبحسب ما نقلته وكالة الأناضول عن مصادر في رئاسة الجمهورية التركية، فإن أردوغان أعرب في اتصاله الهاتفي مع هنية، عن حزنه لسماع نبأ وفاة شقيقه خالد هنية، سائلا الله أن يتغمده في رحمته.


وفي السياق ذاته، اتصل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مساء الجمعة، بهنية، لتعزيته بوفاة شقيقه، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".


وأشارت الوكالة إلى أن "عباس أعرب عن خالص تعازيه لهنية بوفاة شقيقه خالد، الذي توفي الجمعة في قطاع غزة".


ويعد اتصال عباس مع هنية الأول منذ عام تقريبا، بسبب فشل اتفاق المصالحة الموقع في القاهرة في 12 تشرين الأول/ أكتوبر 2017، وجرى آخر اتصال بينهما في 3 كانون الأول/ ديسمبر 2017، وتباحثا فيه سبل دعم مدينة القدس.

 

واعتبرت حركة حماس على لسان الناطق باسم فوزي برهوم، اتصال عباس مع هنية أنه "غير عادي وله دلالات ومعاني نبيلة".


وأوضح برهوم في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، أن "الاتصال يدل على أن الشعب الفلسطيني بمكوناته المختلفة وقيادته مهما اختلفوا فيما بينهم إلا أنهم برابطتهم الوطنية والإنسانية وبمشاعرهم النبيلة يصنعوا لنا دائما بارقة أمل في تصويب بوصلة العلاقات الوطنية، والتي تشكل في مجملها نقطة التحول في خلق الأجواء الإيجابية التي تلامس مزاج الشعب الفلسطيني وتكون محل اطمئنان وارتياح لدى الجميع".

التعليقات (0)