سياسة عربية

إصابة عشرات الفلسطينيين بمواجهات مع الاحتلال بنابلس (شاهد)

المواجهات اندلعت عقب اقتحام المستوطنين لقبر يوسف في نابلس- جيتي
المواجهات اندلعت عقب اقتحام المستوطنين لقبر يوسف في نابلس- جيتي

أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص والاختناق الخميس، في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي اندلعت بالتزامن مع اقتحام المستوطنين لمقام النبي يوسف في نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال مصدر طبي فلسطيني في مستشفى رفيديا الحكومي في مدينة نابلس، إن طواقمه قدمت العلاج لصحفي ومسعف إثر إصابتهما بالرصاص المطاطي، ولعشرات المصابين بحالات اختناق إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع.

ودارت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وقوة عسكرية إسرائيلية، اقتحمت شرق نابلس، لتأمين الحماية لمجموعة من المستوطنين أدوا طقوسا دينية في مقام قبر يوسف فجرا.

واستخدم الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي والمطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق شبان رشقوا القوات بالحجارة وأشعلوا النار في إطارات مطاطية.

ويقتحم المستوطنون اليهود المقام لأداء طقوس دينية، لاعتقادهم بأنه قبر النبي يوسف عليه السلام، وأنه حق يهودي، في حين تنفي الروايات التاريخية صحة ذلك، مشيرة إلى أن عمر القبر لا يتعدى المئتي عام، ويعود لرجل مسلم سكن المنطقة قديما يدعى يوسف دويكات.

 

من جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال أحياء في مدينتي الخليل وجنين فجرا، وداهمت منازل الفلسطينيين هناك، ولم يبلغ بعد عن وجود اعتقالات.

 

 



التعليقات (0)